تحرّر من هاجس التقدم في السن في ثلاث خطوات

غالباً ما يعيش الناس سواء رجالاً أم نساءً هاجس التقدم في العمر، فتجدهم يتحسرون على فترة الشباب التي ضاعت دون أن يقوموا بالأشياء التي تمنّوا أن يفعلوها، وفي ظل هذا التحسّر والحزن يذهب ما تبقى من العمر دون أن يقوموا بفعل أي شيء يجلب لهم الفرحة السعادة، إذا كنت تعيش هذا الهاجس أدعوك لقراءة السطور القادمة سأقدم لك ثلاث خطوات تحرّرك من هاجس التقدم في السن.



أولاً: حقق أهدافك

يجب أن تعلم أنّ النجاح ليس له حدود وأنّ تحقيق الأهداف لايرتبط بعمر معين، فكم من الأشخاص حققوا النجاح في سن متأخرة فمثلاً كتبَ النابغة الذبياني الشعر لأول مرة وهو في الستين من عمره والفيلسوف أفلاطون لم يبدأ الكتابة إلا في الثامنة والأربعين من عمره، لا تجعل من العمر عائق أمامك، سيطر على هاجس العمر وحقّق المزيد والمزيد من الأهداف.

ثانياً: كوّن الصداقات

الصداقة لاتقاس بالتقارب السنّي وإنما بالتقارب العقلي، تستطيع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال قيامك بالنشاطات الترفيهية المختلفة التعرّف على أناس من مختلف الأعمار وتكوين صداقات معهم، فبمجرد أن تتعرف على أصدقاء من عمر أصغر منك سوف تبدأ في التخلي عن هاجس التقدم في العمر فإنجازاتهم وأعمالهم قد تلهمك أو يمكن تصبح أنت مصدر إلهام بالنسبة لهم.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح تساعدك على تكوين صداقات جديدة

ثالثاً: ابحث عن السعادة

قم بإسعاد نفسك بأي طريقة ولاتفكّر كم عمرك ولاتفكر إن كان عمرك مناسب لفعل هذه الأشياء، قم بفعل الأشياء التي تناسب أحلامك ورغباتك دون التفكير في قيود العمر، مثلاً شارك في الحفلات الراقصة تعلم رقصة جديدة كالتانغو مثلاً، غيّر مظهرك الخارجي واتبع آخر صيحات الموضة في التسريحات والمكياج والملابس.

شاهد أيضاً: فديو: 10 أهداف تضمن بلوغ النجاح والسعادة


عزيزي القارئ... حرّر نفسك من هاجس التقدم في العمر وحقق أهدافك وكوّن الصداقات وابحث عن السعادة ستجد أنّ هواجسك اتجاه عمرك بدأت تتلاشى وأنّ الحياة بدأت تصبح أكثر جمالاً عما كانت من قبل.




مقالات مرتبطة