امتنع عن تناول السكر إذا أردت التغلب على السرطان

إنَّ التخلي عن بعض الأمور صعبٌ جداً، لكن عندما تدرك أنَّ حياتك على المحكِّ، يُصبح الخيار فجأةً واضحاً تماماً.



قد لا يوجد مساهمٌ أكبر في السبب الثاني للوفيات في جميع أنحاء العالم - السرطان - من المكوِّن الحلو الموجود في معظم الأطعمة المُعبَّأة التي تصطفُّ في ممرَّات البقالة لدينا والمخبَّأة في خزائن مطابخنا.

فقبل أن تربِّت على نفسك لأنَّك تجنَّبت بعض الأطعمة الضارة، مثل: البسكويت، والكعك، والفطائر، ألقِ نظرةً على الأشكال الخفية لهذا العدو الذي يسلبنا صحتنا ويسرق سنوات من حياتنا.

لا تخدع نفسك، فالسكر ليس موجوداً فقط في البسكويت والحلويات التي يمكننا أن ندرك بسهولة أنَّها مُضرَّة، فقد يوجد السكر أيضاً في 74% من مجموعة متنوعة من السلع المعبَّأة المالحة مثل الخبز، وصلصة المعكرونة، وحتى ما يسمَّى بالأطعمة الصحية مثل: الزبادي، أو ألواح الإفطار المصنوعة من الفاكهة غير الحقيقية، والحبوب الكاملة.

إنَّ مجرد إلقاء نظرة على مكونات العديد من هذه الأطعمة الشائعة التي يَعدُّها المتسوِّقون المخدوعون صحية، يكشف عن كمية مذهلة من السكر، وبالنسبة إلى مرضى السرطان، إنَّه قرارٌ قاتل.

شاهد بالفيديو: 5 أطعمة خطيرة تعرضك للإصابة بمرض السرطان

ما هي كمية السكر التي تتناولها؟

لقد تغيَّرت كثير من الأمور في حياتنا، لكن ليس للأفضل، فمنذ أكثر من 200 عام، كان الفرد الواحد يستهلك وسطياً كيلوغراماً واحداً من السكر سنوياً، أمَّا حالياً يستهلك الفرد العادي ما معدله 70 كيلوغراماً من السكر في عام واحد، أو 1.5 كيلوغراماً من السكر في أسبوع واحد.

في حين قد نخدع أنفسنا بأنَّنا نتجنَّب السكر المضاف من خلال التخلِّي عن ملعقة صغيرة أو اثنتين من السكر الأبيض في كوب القهوة أو الشاي، فإنَّنا غالباً ما نخرب جهودنا عندما لا ننتبه إلى محتوى السكر المخفي في مجموعة متنوعة من الأطعمة الشائعة.

علي سبيل المثال:

  1. تحتوي زجاجة المشروبات الغازية على ما يزيد عن 11 ملعقة صغيرة من السكر.
  2. تحتوي مشروبات الطاقة على 54 جراماً من السكر وسطياً.
  3. يحتوي عسل البندق على 12 جراماً من السكر المضاف لكل كوب.
  4. يحتوي الزبيب المغطى بالزبادي على 64 جراماً من السكر الكلي لكل 100 جرام.
  5. تحتوي زجاجة الكاتشب على حوالي 2/3 كوب سكر وسطياً.
  6. تحتوي صلصة الشواء على كوب واحد تقريباً من السكر.
  7. يحتوي كوب واحد من الفاصوليا المخبوزة العادية على حوالي 5 ملاعق صغيرة من السكر.
إقرأ أيضاً: الإقلاع عن السُكر: 12 خطوة للتخلص من إدمان السُكَّر

تعرَّف إلى أسماء السكر:

تحقَّق دائماً من مكونات الأطعمة والمشروبات المعبَّأة التي تشتريها، ابحث عن السكر بكافة أشكاله وتجنَّبه، بما في ذلك: الجلوكوز، المالتوز، السكروز، اللاكتوز، الدكستروز، الفركتوز، وأي شيء ينتهي بالـ "لوز"؛ والسكر الخام، السكر البني، السكر البودرة، عصير الفاكهة المركَّز، شراب الذرة عالي الفركتوز، شراب الذرة الرفيعة ومحليات الذرة، والدبس، والكحول، والسكريات الاصطناعية، مثل: السوربيتول، والمانيتول، والإكسيليتول، والنوتراسويت، وإيكوال.

في الختام: يتفاقم السرطان بالسكر

يتغذَّى السرطان على السكر بجميع أنواعه؛ إذ ليس للسكر تأثير سلبي في درجة الحموضة في الجسم فحسب، بل اكتشف العلماء أنَّ البروتينات المرتبطة بالسرطان يمكن أن تتنشَّط بالجلوكوز، وهو أحد أشكال السكر.

بعد إخراج السكر من جسدك، فلن تفتقده أبداً؛ إذ ستبدأ براعم التذوق بإعادة ضبط نفسها، وستصبح الرغبة الشديدة في تناول السكر شيئاً من الماضي، إذ ستكتشف حلاوة الخضار، وسيشكرك جسدك على ذلك.

المصدر




مقالات مرتبطة