الهواتف الذكية تدمّر حياتكم الجنسية!

كشفت دراسة علمية حديثة، أن حوالي 10 ملايين من البالغين يقضون أكثر من 7 ساعات في اليوم على استخدام أجهزة الهاتف الذكية، وهذا يعرّض صحتهم للخطر ويدمّر حياتهم الجنسية.



وتوصّل الباحثون إلى نتيجة مفادها أنّ استخدام الهواتف المحمولة و"التابلت" و"اللاب توب" لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى آلام في الظهر وهشاشة العظام والاكتئاب.

وأوضحت الدراسة أنّ الفئة العمرية من 18- 24 سنة يستخدمون الهواتف المحمولة لأكثر من 5 ساعات في اليوم، وهذا يعرّضهم لانحناء في الظهر. ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 2000 شخص، ووجدوا أن 27% من الذين شملهم الاستطلاع قد زاروا طبيباً مختصاً مثل أخصائي العلاج الطبيعي، وكانوا يشتكون من وجود ألم في الظهر، و25% يتجنبون ممارسة الجنس، و31% بحاجة إلى أخذ إجازة من العمل و42% لم يتمكنوا من القيام بالأعمال المنزلية، و33% يعانون من الشعور بالتوتر، و32% ينتهى بهم المطاف إلى البكاء من شدة الألم.

كما أضاف الباحثون أنّ الاستخدام المفرط للهاتف المحمول لأكثر من ساعة يومياً يسبب تسوس الأسنان، حيث أنه يقلّل بشكل ملحوظ من الإنتاج الطبيعي للعاب، وهذا يخفّض بروتين الألبومين المعروف أنّه يحمي من تسوس الأسنان وإنزيم الأميليز الذي يحارب البكتيريا الضارة في الفم.




مقالات مرتبطة