المقص لا يقطع كل شئ

المقص لا يقطع يدك يا ابن آدمـ...رغم أن اسمه .. مقص .. و رغم أنه يقطع الورق من المستحيل أن يقطع إصبعك .



المقص .. تلك الأداة الحادة .. قد تخدش .. قد تورم .. و لكن من المستحيل أن تقطع..

و كذلك الحزن .. ذا المشاعر المدمرة .. و الجروح الأليمة .. يستطيع الإنسان بقوته و إرادته الصمود في وجهه !

فإن كنت إنسانا صامدا .. ذا قوّة جسدية .. فمن المستحيل أن يورم المقص جلدك .. و إن كنت شخصاً قوياًبمشاعره .. و تملك من العزيمة ما لا يمتلكه غيرك .. فمن المستحيل أن يؤثّر الحزن فيك .. و مهما كان سببه ..

لا تظن أنّ الحزن شيء مرعب .. لايستطيع أحد الوقوف في وجهه .. و لا تظن أن كل شخص يموت لابد أن نحزن لفراقه .. و لا أن كل من يسافر يجب علينا البكاء وقت رحيله .. و لا كل من يمرض يجب علينا أن نكتئب لمواساته ..

 

لا يا أعزائي ..

عندما نحزن .. يجب أن ننوّر قلبنا بنور القرآن ..  و عندما يسافر الحبيب .. يجب أن ننوّر دربه بالدعاء له بالرجوع لبلاده  سالماً غانما .. و عندما يمرض قريبنا .. يجب أن نساهم في شفائه بخالص الدعاء ..

أمــا الحزن فما هو إلا مشاعر تهيج في داخلنا .. و ما بيدنا إلا الوقوف و استبدالها بمشاعر الرضا بما كتبه خالقنا لنا .. فما أدراك بما يخبئه لك الغد .. تحمّلْ حزن اليوم فقد يأتيك ما هو أشدّ منه في الغد .. و إن لم تتحمّل هذا فلن تتحمّل ذاك .. و قد يأتيك في الغد خبر يفرحك طوال حياتك .. فلا تحزن .. فالله رحيم بالعباد ..

ويبقى الحزن مجرّد غراب يحوم حولنا .. فاصفعه و عش حياتك ..و يبقى المقص عاجزا عن قطع إصبعنا .. فلا يجب أن يسمّى بعد اليوم مقصاً .. فهو  " عاجز"

المصدر: منتدى غالي