اللبن الرائب يحمي من تصلب الشرايين

اللبن الرائب يحمي من تصلب الشرايين  



أفادت الدراسات العلمية بأن اللبن الرائب يتلف جراثيم العصبات القولونية في المعدة الأمعاء، كما أنه يفيد في حالات التهاب الكبد والكلى وضعفها وأيضاً تخمرات المعدة، حيث أنه طارد للغازات، كما يدر البول ويكافح الحصى في المثانة والكلى، ويحمي من تصلب الشرايين.

وأوضحت الدراسات أن اللبن الرائب يقوي المعدة ويقطع الاسهال، ويخصب البدن ويفتح الشهية ويسكن الحرارة، وهو جيد لمعالجة القلاع عند خلطه بالعسل ويدهن به الفم للصغار.

ومن خلال الأبحاث التي أجريت على اللبن الرائب، اتضح أنه يساهم في التجدد الدائم والحيوية الثابتة وجمال المظهر وسلامة الأجهزة من الأمراض، وذلك لأنه يحتوي على معظم الفيتامينات الهامة والمادة الدهنية فيه سهلة الهضم.

نبات الكمثرى يعالج أمراض الإمعاء  أفاد باحثون بأن نبات الكمثرى يساعد على إنقاص الوزن ويعالج أمراض الإمعاء، وهو شديد الشبه بالتفاح.

وأوضح الباحثون أن شجرة الكمثرى قديمة جداً في العالم، ومن المحتمل أن تكون زرعت قبل الميلاد بـ 1000 سنة، كما زرعها الرومانيون، وكان القدماء يستخدمون ثمارها كدواء.

وقد عرفه القدماء الإغريق والرومان، ومن المؤكد أن أصل الكمثرى ومنشأه آسيوي وتحديداً من الصين، وينبت منه حوالى أكثر من خمسين نوعاً، وينتج التفاح أكثر من إنتاج الكمثرى، وذلك بسبب متوسط عمر الكمثرى بالمقارنة مع التفاح، كما أن تبريد الإجاص صعب لأنه يتهتك بسرعة بسبب الماء الزائد فيه، أما التفاح فهو قاس بالمقارنة مع الكمثرى وهو يحتمل التخزين والتبريد أكثر من الكمثرى

 

المصدر: تعب قلبي