الفيتامين ( د ) حماية لعظام طفلك !!!

يعتبر الفيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم. فهو يقوم بجملة واسعة من الوظائف أهمها زيادة امتصاص الكالسيوم، حيث يعمل على زيادته بنسبة 30%-80%. كما يعدّ أيضاً مسؤولاً عن إدخال الكالسيوم إلى العظام وتثبيته فيها مما يمنح عظام طفلك القوة والصلابة. فبدون الفيتامين د، تصبح العظام ليّنة وضعيفة وهشّة.



 

الفيتامين د: حماية لعظام طفلك!

 

أين يوجد الفيتامين د ؟

يوجد الفيتامين د بصورة أساسية في زيت كبد السمك، وتساهم كل من المأكولات التالية مثل: البيض، كبد الدجاج، سمك السلمون والسردين باحتوائها على كمية معتدلة من الفيتامين د. أما المأكولات الإعتيادية للأطفال مثل: الخبز، الألبان، الأجبان، اللحوم، الأرز، الفاكهة والخضار فهي فقيرة بالفيتامين د.

يبقى المصدر الأساسي لهذا الفيتامين هو تركيب الفيتامين د في الجلد من خلال تعرض طفلك للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس.

هل تعرفين مدى انتشار نقص الفيتامين د في جميع أنحاء العالم ؟

إنتشار نقص الفيتامين د كان كبيراً جداً، لذلك تم تطبيق الفيتامين د بشكل وقائي في أمريكا وأوروبا من خلال تدعيم الحليب به، مما أدى إلى انخفاض نسبة العظام اللينة والمقوَصة لدى الأطفال  بـنسبة 85%.
 
إن الحد من انتشار نقص الفيتامين د يتم من خلال تشجيعك لطفك للتعرُض لأشعة الشمس لمدة 20 دقيقة 3 مرات بالأسبوع وتناول الأطعمة  المدعّمة بالفيتامين د مثل الحليب المدعّم.

خير معلومة:

هل كنتِ تعلمين أن كوب حليب واحد من + NIDO 1
يغطي 30% من حاجة طفلكِ اليومية للفيتامين د؟