" العادة السرية " كلام بالعقل..

لقد أصبحت شيئاً منتشراً .. والحقائق عنها تتخفى بين الشائعات .. يمارسها تقريبا 95 % من الشباب و حوالي 70 % من الشابات .. سنناقشها سوياً من عدة جوانب ..أهمها الجانب الجسدي والجانب النفسي والجانب الروحي .. تأثيرها الجسدي نخص به الرجل فقط.



أما الجانب الجسدي .. وتأثيرها:

 - الممارسة المعتدلة لا تسبب أضراراً صحية حقيقية تذكر ..

 - الممارسة الكثيرة والمتكررة .. قد يشعر معها الرجل بالتعب.

-  الاحساس بآلام أسفل الظهر.

-  مع المدى البعيد قد تسبب قذف مبكر.

 - ضعف الذاكرة.

لا شك أن معظم هذه الاخطار لا تحدث إلا بالإستمرار المتواصل بالمعدل العالي لفترة طويلة تصل إلى سنوات .. ولكن لا توجد أخطار أخرى حقيقية تحدث سريعاً .. وأتعجب من الشائعات التي تنشر في كل مكان عن أخطار ضخمة تحدث كاذبة لتشجيع الناس على تركها ..

والجانب النفسي:

لا شك أن لها أضراراً نفسية حقيقية ..فهي تجعل من يقوم بها حزيناً مكتئباً ..يشعر بعدها بالضعف النفسي واستحقار الذات والشعور بالذنب ..

إنها تشغل الذهن وتشتت التركيز أيضاً ..لما يقومه الشخص من بعض الخيالات التي تنهك العقل في التفكير .. دون أن يستخدم هذه الطاقة الجبارة في العلم ..

 أخيرا الجانب الروحي :

أجمع معظم العلماء على أنها حرام شرعاً ..استناداً إلى قول الله عز وجل " وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ."

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : أما الاستمناء فالأصل فيه التحريم عند جمهور العلماء، وعلى فاعله التعزير وليس مثل الزنا. والله أعلم .

فعند علمك عنها بأنها حرام شرعاً وأنت آثم وتظل تقوم بها .. فتخيل حجم المعاصي وإحساسك بارتكاب المعاصي .. ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ..

وأخيراً الحلول:

1- بداية يجب التقليل من معدل ممارسة العادة السرية .. إذا كانت 7 مرات أسبوعياً اجعلهم ثلاث فقط وهكذا ..

2- يجب الإبتعاد عن العزلة الاجتماعية لأن ذلك من شأنه إجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..لا تحاول ان تكون وحيداً أبداً.

3- ممارسه الرياضة بشكل منتظم.

4- إشغال وقت الفراغ بأي أشياء مفيدة.

5- يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والإنترنت وبعض الأماكن التي تتواجد فيها الفتيات المتبرجات بكثافة.

6- عدم الخلود إلى النوم إلا إذا كنت متعباً جداً ..

7- يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوة وأنه يراك وأنت تفعل هذا الفعل المحرم ..

8- حفظ الفرج سبب لدخول الجنة ..فجاهد نفسك

      9- لا تحاول أبداً لمس الأعضاء التناسلية.. إلا بعد الحمام فقط ..

 

أخيراً قوة الإرادة هي المفتاح لفعل المعجزات ..وإن الله جعل إرادة الإنسان قادرة على تحقيق مالا يمكن أن يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس ..