الأمور التي تعرض بحثك عن الوظائف عبر الإنترنت للخطر

الحالة 1:

لقد أنشأت سيرتي الذاتية على بيت.كوم لكنني لست واثقا من أنها أفضل إبداعاتي!



حقيقة:

سيرتك الذاتية هي أول شئ يصل إلى متناول صاحب العمل عنك و هي في أكثر الأحيان مصدر الانطباع الذي يأخذه عنك. لذلك السبب. يجب على سيرتك الذاتية المنشئة على بيت.كوم أن تكون عالية الجودة. خذ وقتك في إتمام كل قسم من سيرتك الذاتية بدقة كما عليك عدم التردد بالرجوع إلى قسم المقالات و الإرشادات من بيت.كوم أو اللجوء قسم المساعدة في بناءك لسيرتك. يجب احتواء السيرة الذاتية العالية الجودة على الكلمات المحددة المناسبة حتى تستحوذ على انتباه أصحاب العمل المحتملين و صانعي القرار خاصة بسب طبيعة علميات البحث الإلكترونية التي تتم باستخدام الكلمات المحددة و غياب الكلمات التي يستخدمها صاحب العمل في بحثه في سيرتك الذاتية قد يستقصيها من بحثه.

الحالة 2:

لقد أتممت إنشاء سيرتي الذاتية على الإنترنت بإتباع إرشاداتكم لكني لم أتلق أية اتصال عبر بيت.كوم

حقيقة:

ليس هذه هي الطريقة التي تجري فيها الأمور! يهدف بيت.كوم إلى تسهيل عملية التعامل المباشر بينك و بين أصحاب العمل المحتملين لكنه لا يتدخل بأية طريقة في علميات الفرز أو الإخيار. لذلك، إذا كانت سيرتك الذاتية تتفق مع مجموعة المهارات التي يبحث عنها سيتصل بك مباشرة صاحب العمل ذاته و ليس بيت.كوم بإستخدام معلومات الإتصال التي أرفقتها في الموقع. تأكد من تحديثك لمعلومات إتصالك في كافة الأوقات.

الحالة 3

لقد أتممت إنشاء سيرتي الذاتية على الإنترنت بإتباع إرشاداتكم لكني لم أتلق أية إتصال عبر بيت.كوم.

حقيقة:

هل أنت نشيط في بحثك عن عمل؟ يعلن في بيت.كوم عن العديد من الوظائف الجديدة على مدار الساعة (أكثر من 6000 وظيفة يعلن على عنها على نحو يومي) لذا تأكد من رجوعك إلى نظامنا بإتنظام و تقدم إلى الوظائف التي تتناسب مع مؤهلاتك. ليكن في حسبانك أنه بإمكانك إعداد آداة البحث المحفوظ الآلية المجانية التي تقوم بالبحث في قاعدة بياناتنا على مدار الساعة عن الوظائف و ترسل لك الإشعارات عند عثورها على وظيفة تتفق مع مؤهلاتك.

الحالة 4:

لقد أتممت إنشاء سيرتي الذاتية لكني لم أقم بالتقدم إلى أية فرص عمل لأنني أعتقد أنه بمقدور أصحاب العمل الاتصال بي!

حقيقة:

نعم إنه بمقدور أصحاب العمل الاتصال بك إذا جعلت من عملية تجديد آخر تعديل مضاف على سيرتك الذاتية عادة لك. هل تجدد آخر تعديل لسيرتك الذاتية بإنتطام؟ على الأغلب أنت لا تقوم بذلك. تظهر السير الذاتية المحدثة و المجددة بشكل أكثر من نظرائها الغير محدثة و الغير مجددة في بحث أصحاب العمل عن أصحاب الكفاءات. يعد تحديثك لسيرتك الذاتية أمر مرة كل شهر أمر إلزامي حتى تحسن فرص ظهورك لأصحاب العمل الذين يجدون نفسهم محاصرين بين أكوام من السير الذاتية في أثناء بحثهم. يأخذ منك تحديث السير الذاتية بضعة دقائق من وقتك و هي عملية بسطية جدا:

 

   1. ) 1) أذهب إلى صفحتك الخاصة

   2. 2) أضغط على زر "جدد آخر تعديل"

الحالة 5:

أحب خاصية إرفاق التسجيلات المرئية (الفيديو) و لقد أرفقت واحد ليراه أصحاب العمل!

حقيقة:

هل تقوم بإرفاق التسجيلات التي ليست لها أية علاقة في صفحتك الشخصية من بيت.كوم؟ لا يجب عليك القيام بذلك! تهدف هذه الخاصية إلى إعطائك الفرصة لتميز نفسك عن جموع و لتبرهن أنك الأفضل لشغل المنصب المعروض. لا تضيع فرصك من خلال إرفاق التسجيلات التي لا تمت بصلة بموضوع البحث عن عمل (مثل الأغاني و المقاطع الطريفة و غيرها). عليك استغلال هذه الخاصية لصالحك:

   1. 1) إرتدي الثياب الائقة التي ترتديها عند حضورك مقابلات العمل.

   2. 2) قدم نبذة موجزة عن نفسك و سجلك التعلمي و خبرتك المهنية و إنجازاتك فيها.

   3. 3) ليكن طول التسجيل معقولا (لا يجب أن يتعدى 5 دقائق).

الحالة 6:

إني أبحث عن أساليب أكثر لأتميز فيها عن الجموع و أحصل على الانتباه الذي أستحقه من أصحاب العمل، لكن ليس عندي أية أفكار جديدة!

حقيقة:

لا تفرغ جعبتك من الأفكار الجديدة مع بيت.كوم. أرجع إلى خاصية "التوصيات" التي أدخلت حديثا. هل قمت باستخدامها؟ تقدم في مسيرتك في البحث عن عمل و أطلب حصولك على توصية من أصحاب عملك الحالين أو السابقين أو زملائك أو مدرسيك. تساعدك هذه التوصيات على تميز نفسك بشكل كبير عن البقية و تجذب انتباه أصحاب العمل إليك

أخيرا و ليس آخرا، تمتع بالإصرار و التصميم في بحثك عن عمل! "عليك معرفة قوانين اللعبة ثم عليك لعبها بتميز أكثر من الآخرين" هكذا قال العالم الفيزيائي آلبرت إينشتاين الذي حاز على جائز نوبل لتطويره نظريات عامة و خاصة حول موضوع النسبية. تعليقا على ما سبق، خذ وقتك الكافي لتتعرف أكثر على نظام بيت.كوم السهل الاستخدام لتعثر على الوظيفة التي طالما كنت تحلم بها!