اكتشاف الاحداث

اكتشاف الحدث الأول :

يتم اكتشاف الحدث الأول قبل أن نطلب من العميل أن يرتفع فوق خط الزمن. هذه الطريقة تزيد الثقة بين العقل الباطن والعقل الواعي وتعاونه .



أولاً : نسأل العميل :

" هل من المناسب أن يسمح لك عقلك الباطن بالتخلص من ( المشاعر السلبية ) اليوم وتكون أنت مدرك وملاحظ أنك فعلاً تخلصت من تلك المشاعر . " إذا كانت الإجابة نعم ننتقل للخطوة التالية .

ثانياً  التعرف على الحدث الأول:

نقول للعميل " ما هو الجذر الرئيسي لهذه المشكلة، و الذي يعتبر الحدث الأول، الذي عندما نتخلص منه، يختفي سبب هذه المشكلة ؟ إذا كنت تعرف، هل كان قبل أو أثناء أو بعد ولادتك ؟ "

         إذا كانت الإجابة قبل " أثناء الحمل أو قبل ؟ "

         إذا كانت الإجابة أثناء الحمل " أي شهر ؟ "

         إذا كانت الإجابة قبل " قبل كم جيل أو كم جد ؟ "

         إذا كانت الإجابة بعد " إذا كنت تعرف ، حسب ظنك واعتقادك كم كان عمرك ؟ "

ملاحظات :

إذا قال العميل لا أعرف الحدث الأول . فنقول له أنا أعرف أنك لا تعرف ولكن إذا   عرفت ... فقط أخذ الإجابة التي تخطر على بالك ... ثق بعقلك الباطن " .

الحدث الأول: هو ليس أول حدث نتذكره إنما هو إحساس أو حدس أو صوت أو صورة داخلية. أو اعتقاد أو ظن يقول لنا أنه ممكن إن يكون هذا هو الحدث الأول . كل إجابة تعتبر صحيحة ، نحن لا نستعمل المنطق هنا .

لذلك قد يكون الحدث الأول عندما يكون عمرنا سنة أو  أقل أو حتى أثناء الحمل وبعض الناس قد يكون الحدث الأول بالنسبة لهم قبل الولادة .

وعلى سبيل المثال عندما يكون الحدث الأول لمشاعر الغضب أو الخوف احد عشر سنة ، فان هذه الإجابة تدل على انه تم استعمال التفكير المنطقي والتذكر للحصول على الحدث الأول – غير مطلوب أن نتذكر ما هي الإحداث التي حصلت في الحدث الأول ، فقط نتعرف على الشعور فقط ، ونطلب من العميل أن يرجع إلى عمر قبل ذلك ، وبصورة عامة اقل من سبع سنوات .