أفضل 10 أطعمة لتعزيز الرغبة الجنسية

يعود استخدام الإنسان للأطعمة في علاج ضعف الرغبة الجنسية منذ القدم، ومن خلال الأبحاث والملاحظات العلمية، تم تحديد بعض الأطعمة التي تؤثر بشكل مباشر على الجسم، حيث تزيد بعضها من طاقة الدماغ، وتخفف بعضها الآخر من مستويات الإجهاد، وتعزز بعضها الرغبة الجنسية. وحيث يشغل هذا الموضوع اهتمام الكثيرين، سنسلط الضوء في هذا المقال على أهم الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية.



1- الفانيليا

هل تعلم أنّ الفانيليا استخدمت كمنشّط منذ العصور القديمة، فقد أثبتت الدراسات العلمية أنّ رائحة الفانيليا الذكية تزيد من الرغبة حيث تعمل على زيادة إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال، فضلاً عن أنّ رائحتها تبعث على البهجة والسرور.

2. العسل

استخدم القدماء العسل كمنشط لاحتوائه على فيتامينات عديدة، حيث تحفّز هذه الفيتامينات على إفراز هرمون التستوستيرون الذي يمنح الطاقة والقوّة الجنسية.

إقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية عجيبة للعسل

3. السمك

تتميّز المأكولات البحرية مثل الجمبري وسرطان البحر والسلمون والسردين والتونة والمحار باحتوائها على نسبة عالية من اليود والفسفور والزنك، فجميعها مواد تعزّز على إنتاج هرمون التستوستيرون والناقل العصبي الدوبامين اللّذان يقويّان الرغبة.

4- التمر

يحتوي التّمر على كمية كبيرة من الحديد والفوسفور والكبريت والبوتاس والمنغنيز والكلورين والنحاس والكالسيوم والمنغنيزيوم، وجميعها فيتامينات تقوي الرغبة.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد صحيّة للتمر

5. الأفوكادو

لُقّب الأفوكادو قديماً بشجرة الشهوة، يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم وفيتامين E و B كما يحتوي على الدهون غير المشبعة التي تعتبر من المنشّطات الجنسية.

6. الرّمان

الرمان مليء بمضادات الأكسدة التي تحمي بطانة الأوعية الدموية، وله دور كبير في تعزيز الأداء الجنسي والرغبة.

إقرأ أيضاً: 9 فوائد صحيّة للرمان

7. الثوم

يُعدّ الثوم مُثيراً للشهوة وذلك لاحتوائه على الأليسين الذي يزيد من تدفّق الدم إلى الاعضاء الجنسية.

8. الموز

تحتوي ثمار الموز على فيتامين B الذي يحوّل الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة والتي تقوم بدورها بإنتاج الهرمونات الذكرية مثل التستوستيرون.

شاهد أيضاً: فديو: 8 فوائد صحية وجمالية للموز

9. المكسّرات

إنّ البندق واللوز والجوز يمدّ الجسم بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تنشّط الدورة الدموية وتعطي الجسم الطاقة والحيوية، كما تحتوي المكسرات أيضاً على مادة كيميائية تعتبر منشطة للرغبة.

10. الجرجير

منذ القرن الأوّل الميلادي والفلاسفة اليونانيين يعتبرون الجرجير منشّط ممتاز، حيث يحتوي الجرجير على نسبة عالية من العناصر المعدنية والفيتامينات التي تعمل على زيادة عدد وإنتاج الحيوانات المنوية.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة يمنحُها الجرجير للإنسان

 

إذا فقدتَ الرغبة الجنسية وأردتَ إعادتها لحياتك، قد تساعدك الأطعمة المذكورة كثيراً على ذلك، ولكن بدايةً من المهم أن تعلم أنه لاشيء سيساعدك على زيادة الرغبة إذا كانت ثقتك بنفسك هي المشكلة.




مقالات مرتبطة