أغلى 10 نادياً رياضياً في العالم لعام 2013

أصدرت (فوربس) قائمتها السنوية للنوادي الرياضية الـ 50 الأغلى في العالم لعام 2013.


احتل نادي ريـال مدريد المركز الأول كأغلى ناد رياضي في العالم وبلغت قيمته 3.3 مليار دولار. كما كان المركزان التاليان من نصيب نواد لكرة القدم: جاء نادي مانشستر يونايتد في المرتبة 2 بقيمة بلغت 3.17 مليار دولار وحل برشلونة في المرتبة 3 بقيمة بلغت 2.6 مليار دولار. أما نادي نيويورك يانكيز فجاء في المركز 4، وبلغت قيمته 2.3 مليار دولار، في حين أن نادي دالاس كاوبويز الذي تصل قيمته إلى 2.1 مليار دولار قد حل في المركز 5. كما تشكل نوادي كرة القدم الأمريكية، التي جاء 30 منها ضمن النوادي الـ 50 الأغلى في العالم، 60% من قائمة العام، وقد بلغ متوسط قيمة النوادي الرياضية الـ 50 الأغلى 1.24 مليار دولار، بزيادة نسبتها 16% عن العام الماضي. تقوم (فوربس) بتحديد قيم النوادي في الاتحادات الرياضية الكبرى منذ عام 1998. ترتكز هذه القائمة على تقديرات (فوربس) لقيمة النوادي المدرجة ضمن دوري كرة القدم الأمريكية واتحاد الهوكي الوطني واتحاد كرة السلة للمحترفين واتحاد البيسبول واتحاد كرة القدم واتحاد سباقات السيارات (ناسكار) وفورمولا 1. وقد وصل للقائمة 20 ناديا رياضيا من خارج دوري كرة القدم الأمريكية: 7 نوادي بيسبول و7 نوادي كرة قدم، بالإضافة إلى 3 نواد من اتحاد كرة السلة للمحترفين.

أغلى 10 نواد رياضية في العالم:

معلومات إضافية:

· نوادي نيويورك بالأرقام: تعد نوادي مدينة نيويورك من بين الأغنى في مجالاتهم الرياضية، لكن طريقة جنيها للأرباح تتفاوت بصورة كبيرة.

· الفوز لا يعني كل شيء: لقد ارتفعت قيمة كل من أل آيه دودجرز ونيويورك نيكس ودالاس كاوبويز بشكل كبير، رغم أدائها المتواضع في الملاعب خلال العقد المنصرم.