أسباب صحية لحمامات البخار

استخدام الساونا لأسباب الصحة واللياقة البدنية هي ممارسة مقبولة على نطاق واسع في العديد من الدول الاسكندنافية وفنلندا بشكل خاص. بينما في العادة أقل انتشارا في الولايات المتحدة ، وهناك العديد من الذين يعتقدون أن الاستخدام المنتظم للالساونا مفيد جدا. هي غير مثبتة إلى حد كبير معظم هذه المطالبات في البيئات التقليدية البحوث الطبية ، ولكن المتحمسين للساونا ودعاة الطب الطبيعي نعتقد بقوة في الاستحقاقات.



معظم خبراء الصحة على أن الأنشطة التي استرخاء الجسم والعقل تعود بالفائدة على الصحة العامة. في حين أن درجة الحرارة داخل ساونا غير مريح نوعا ما ، والحرارة لا استرخاء العضلات ، وممارسة لا تزال لفترة من الوقت له تأثير مهدئ على العقل.

ومن الواضح أن يجلس في ساونا ساخن يدفع الجسم الى عرق -- الكثير. كثير من دعاة الطب الطبيعي يصرون على أن هذا التعرق الغزير يسمح للجسم للافراج عن كميات كبيرة من السموم والشوائب ، وبالتالي تحسين الصحة العامة.

وجدت دراسة 1990 النمساوية أن الأفراد الذين حصلوا على ساونا بانتظام انخفاض كبير في عدد المرات التي أصيبوا بفيروس نزلات البرد. ليس من الواضح لماذا ، ولكن نظرية واحدة هو أن استنشاق الهواء الساخن يزيل العديد من الفيروسات مثل في الجهاز التنفسي.

كثير من الذين يعانون من التهاب المفاصل التقرير انخفاضا في آلام المفاصل مع الاستخدام المنتظم للساونا. ويعتقد البعض أن هذا هو نتيجة لتحسن الدورة الدموية إلى والاسترخاء للعضلات وأنسجة المفصل المصاب بهذا المرض. ووجدت دراسة نشرت في 2009 الروماتيزم السريرية للمرضى الذين تعرضوا لساونا الأشعة تحت الحمراء قد خفضت بشكل كبير مستويات الألم والتعب.

وزيادة الدورة الدموية المرتبطة باستخدام ساونا هو مفيد أيضا للجلد. فتح المسام للافراج عن العرق كما يطرد الشوائب من الجلد ، وتحسين صحته العامة والمظهر.

 

المصدر: ar.howticle.com