أخطر الأمراض التناسليّة التي تُصيب الزوجين

تنتقل الكثير من الأمراض التناسُلية عن طريق الاتصال الجنسي بين الرجل والمرأة، وتُسبب هذه الأمراض الكثير من الأوجاع والمشاكل لهما، وقد سبق وتحدثنا عن الكثير من الأمراض التناسليّة المزعجة والطرق المتبعة للشفاء منها.  واليوم سنتحدث في هذه المقالة عن مجموعة جديدة من هذه الأمراض التي تنتقلُ عبر الإتصال الجنسي، وهي:



1- طفيليات الترايكوموناس:

تنتقل هذه العدوى الطُفيليّة عن طريق الاتصال الجنسي، وتقتصرُ أعراضها عند الرجال ببعض الإفرازات وحرقان عند التبول، أمّا عند النساء فتكون أعراضها أكثر وضوحاً حيثُ يكون هناك إفرازات مهبليّة ذات لون مُخضر ورائحة قويّة، وألم شديد أثناء التبول والعلاقة الجنسيّة، وتُعالج هذه المُشكلة عن طريق بعض الأدوية التي يصفها الطبيب المُختص.

2- القرح التناسليّة: 

وهو مرض بكتيري ينتشر في إفريقيا وآسيا فقط، وتتمثل أعراضهُ بظهور بعض التقرُحات اللينة على الأعضاء التناسُليّة، وتنقل هذه القروح العدوى للآخرين عند ملامستها، وتتمثل الأعراض عند الرجال في صورة قروح مؤلمة على العضو الذكري ويُمكن أن تتحول إلى كيس صديدي وألم في منطقة الحوض والأعضاء التناسليّة، أمّا الأعراض عند النساء فتتمثل في ظهور قروح مؤلمة على العضو التناسلي مع تضخم الغدد اللمفاويّة حول الحوض. تُعالج هذه المُشكلة عن طريق المُضادات الحيويّة المناسبة التي يصفُها الطبيب المختص.

إقرأ أيضاً: للرجال: هذه العلامات تدل على أنّ جهازك التناسلي في خطر

3- كلاميديا العقد الليمفاويّة:

يظهر هذا النوع من المرض عند المُمارسات الجنسيّة الغير سويّة بين الرجال، وتتمثل أعراض هذه المُشكلة في التهاب الأعضاء التناسليّة، الصُداع، الهبوط العام، تضخم الغدد اللمفاويّة، نزيف وإفرازات شرجيّة، وتُعالج هذه المُشكلة عن طريق أخذ المُضادات الحيويّة المناسبة لهذا النوع من الأمراض.

إقرأ أيضاً: 8 معلومات هامة عن مرض الكلاميديا

4- التهاب الحوض: 

أمراض التهاب الحوض لاتمثل في حد ذاتها أمراض تناسليّة، لكن أهميتها تتمثل في أنّها أحد المضاعفات الخطرة والجادة لبعض الأمراض التناسليّة مثل السيلان والكلاميديا، وتظهر أعراض التهاب الحوض في شكل آلام في منطقة الحوض، وألم أثناء التبول والعلاقات الجنسيّة، وبعض الإفرازات المهبليّة. وتُعالج هذه المشكلة عن طريق البحث عن الأسباب الرئيسيّة لها وذلك لكي لايحدث أي خطأ يُسبب العقم للسيدات المُصابات بهذه المُضاعفات.

 

هكذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي القارئ على مجموعةٍ جديدة من أخطر الأمراض التناسليّة التي تُصيب الرجال والنساء نتيجة الإتصال الجنسي والتي تُعالج عن طريق تناول المُضادات الحيويّة التي يصفها الطبيب المُختص.




مقالات مرتبطة