أخطاء تقوم بها المرأة عند وضع أحمر الشفاه

تستخدم النساء الكثير من أدوات التجميل لتُظهر جمالها وأنوثتها الرائعة، ويُعتبر أحمر الشفاه من أكثر المواد التجميليّة التي تحرص المرأة على استخدامها وذلك للرونق الخاص الذي يُضفيه أحمر الشفاه لجمال المرأة، ولكن هناك الكثير من النساء يرتكبون الكثير من الأخطاء في طريقة وضعهم لأحمر الشفاه مما يؤثر وبشكل سلبي على جمالهم، فما هي هذه الأخطاء التي ترتكبُها المرأة عند وضع أحمر الشفاه؟ هذا ماستتعرفين عليهِ من خلال مقالتنا هذه.



اختيار لون أحمر الشفاه الغير مناسب للبشرة:

تقوم بعض النساء باختيار ألوان أحمر الشفاه التي لاتتناسب مع لون بشرتهم، فينعكس هذا بشكل سلبي على جمالهم، لذلك عليكِ سيدتي الحرص على اختيار أحمر الشفاه الذي يُناسب لون البشرة، مثلاً الألوان الورديّة والقُرنفلية وغيرها من الألوان المُشرقة تُناسب أصحاب البشرة الفاتحة، أما اللون الأرجواني الدّاكن والبُني والوردي المُخفف يناسب أصحاب البشرة السّمراء.

البرق الذي يوضع على أحمر الشفاه:

البرق من الأمور البسيطة التي تُضفي على الشفاه جمالاً خاصاً، ولكن يجب اتباع بعض القواعد المُهمة عند وضع البرق على الشفاه، فالبرق مثلاً مُخصص للفتيات فقط ولايُناسب السيدات فوق عمر الأربعين عاماً، والبرق يوضع فقط في الحفلات والمُناسبات الخاصة ولا يجوز وضعهُ في أيام العمل وأماكن الدراسة، كما عليكِ سيدتي الانتباه واختيار أنواع البرق الناعمة والبسيطة والإبتعاد عن البرق الصاخب والكثير اللمعان.

أحمر الشفاه الدّاكن لايُناسب الشفاه الرقيقة:

إذا كُنت تمتلكين شفاهاً رقيقة عليكِ أن تبتعدي عن استخدام أحمر الشفاه الدّاكن الذي يجعلُها أرق بكثير وخصوصاً عند وضعهِ بشكل خاطئ.

أحمر الشفاه الفاتح لايُناسب الشفاه الكبيرة:

يجب عليكِ سيدتي الابتعاد عن استخدام أحمر الشفاه الباهت والفاتح في حال كنتِ تمتلكين شفاهاً كبيرة ومُمتلئة لأنّ الألوان الفاتحة تُعطي الشفاه امتلاءً زائداً ومنظراً مُبالغاً فيه، لذلك اعتمدي على اللون الوردي المائل إلى البُرتُقالي واللون الأرجواني والأحمر بجميع درجاتهِ.

وضع أحمر الشفاه خارج حدود الشفتين:

تقوم بعض السيدات أصحاب الشفاه الرقيقة بوضع أحمر الشفاه خارج حدود الشفاه كمحاولة منهم لجعل الشفاه أكبر وأكثر امتلاءً، وهذهِ من أسوأ الأمور الخاطئة التي ترتكبينها لأنكِ بذلك تُعطي منظراً غير جذاب وغير طبيعي للشفاه، ولكي تقومي بمُعالجة مشكلة الشفاه الرقيقة قومي فقط باستخدام أحمر الشفاه اللامع في وسط الشفتين، أو استخدمي مُستحضراً خاصاً لزيادة إمتلاء الشفتين.     
      
هكذا تكوني قد تعرفتي معنا سيدتي على أكثر 5 أخطاء شائعة قد تقومين بها عند وضع أحمر الشفاه، ومن الآن عليكِ أن تتبعي النصائح التي قدمناها لكِ حتى تتجنبي الوقوع في هذه الأخطاء، ولكي تُحافظي دائماً على جمالكِ وأنوثتك.




مقالات مرتبطة