أجمل الحدائق في العالم

تدلُ الحدائق على رُقي المدن الكبرى وعلى جمال طبيعتها ورونقها، بالإضافة لدورها في تنقية الهواء وخلق بيئة نظيفة خالية من الجراثيم والبكتيريا، لهذا فإنّ العديد من الدول تهتم كثيراً بإنشاء الحدائق واختيار أفضل التصميمات وأكثرها تميزاً، وفيما يلي سنُسلطُ الضوء على مجموعةٍ من أجمل الحدائق المنتشرة في العالم وأماكن وجودها

حدائق الخليج: أسست عام 2012 في سنغافورة، وهي عبارة عن برج طويل مزروع بالعديد من النباتات الطبيعية، بالإضافة لاحتوائه على شلالٍ من المياه محاط بالأشجار المرتفعة على شكل بستان.

حدائق بوتانيكو دي كوريتيبا: تقع جنوب البرازيل، وتحتوي على العديد من البحيرات والشلالات بالإضافة لاحتوائها على أنواع مختلفة من الأشجار.

حدائق سنغافورة: تحتوي على العديد من النباتات الطبيعيّة والحدائق الترفيهيّة، كما وتحتوي على جزء من الغابات السنغافوريّة المطريّة، وتعد حديقة الأوركيد واحدةً من أهم هذه الحدائق.

حدائق لوكسمبورغ: تقع في العاصمة الفرنسيّة باريس، وتحتوي على مروج واسعة من الأعشاب، وبساتين مليئة بالفاكهة، بالإضافة لملاعب خاصة بالأطفال، وملاعب خاصة لممارسة رياضة التنس.

حديقة التكهنات الكونيّة: توجد في اسكتلندا وتعتبر حديقة التكهنات طبيعة مصغرة عن الجمال الكوني، وقد زُرعت بالكثير من الخضروات وبشكلٍ خاص التوت.

حديقة الخط العالي: تقع في الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيثُ كانت منذ زمنٍ بعيد عبارة عن خط لسكة حديد في نيويورك، وفي سنة 2006 حوّلت إلى حديقة كبيرة تطل على نهر هدسون.

حديقة أوينو: أسست في اليابان وبالتحديد في العاصمة طوكيو، وتعد حديقة أوينو واحة خضراء تحتوي على العديد من أشجار الساكورا التي يصل عددها إلى 1000 شجرة، كما وتحتوي على متاحف وبحيرة للتنزه بالقوارب.

حديقة ستانلي: تقع هذهِ الحديقة في مدينة فانكوفر الكنديّة، حيثُ أسست سنة 1888، وتعد من أهم الأماكن والحدائق العامة في كندا والعالم، وتطل حديقة ستانلي على مرفأ فانكوفر وتحتوي على الكثير من الأشجار والمساحات الخضراء.

حديقة كيوكينهوف: تقع في هولندا، وتعدّ من أجمل الحدائق في العالم وأكبرها حجماً، وأسست سنة 1949 وتحتوي على أكثر من 100 نوع من أزهار الزنبق.

حديقة سنترال بارك: تقع حديقة سنترال بارك في نيويورك الولايات المتحدة الأمريكيّة وبالتحديد في منهاتن، وتتميز باحتوائها على العديد من المساحات الخضراء، ونوافير المياه، والبحيرات الصغيرة.