9 وظائف عالية الأجر لا تناسب معظم الناس

على الرغم من أنَّ هذه الوظائف ليست مثالية بالتأكيد، إلا أنَّ هؤلاء الذين يعملون بها يدَّعون أنَّها تُدِرّ أرباحاً كبيرة.



أولاً: الغوص لصيانة حفارات النفط

الغوص لصيانة حفارات النفط

صحيح أنّك لن تبقى جافّاً، لكنَّك ستجني الكثير من المال من آلات البناء ومن الأنابيب الممدودة في قاع المحيط. يستطيع الغواص أن يحصل على 1500 دولار في الأسبوع وأكثر من 100,000 دولار في السنة.

ثانياً: استعادة ملكية الطَّائرات

استعادة ملكية الطَّائرات

إذا كنت لا تمانع أن يُطلق عليك النار - وربما أن يتم رميك في سجن خارج بلدك- فستكون هذه المهمة مناسبة لك.

يمكن لموظفي استعادة مُلكية الطائرات الحصول على عمولات تبلغ من 6 إلى 10 بالمئة من سعر إعادة بيع الطائرة، ممّا يعني أنَّ الاستيلاء على طائرة بقيمة ملايين الدولارات يمكن أن يعود بأرباح بقيمة 900 ألف دولار.

ثالثاً: القبض على الهاربين من "إطلاق السراح المشروط"

القبض على الهاربين

على الرغم من أنّ هذا النوع من العمل قد يتسبّب بمقتلك، إلا أنَّ الأجر يتراوح من 10 إلى 20 بالمائة من مبلغ الكفالة الخاص بالشخص الذي تتعقبه.

فهل الأمر يستحق المخاطرة؟ حسناً، يمكن للمشتبه به الذي تتخطّى كفالته مبلغ المئة ألف دولار، أن يعود على من يقبض عليه بصافي أرباح من 10 آلاف إلى 20 ألف دولار عند القبض عليه.

رابعاً: صيد اللآلئ

صيد اللآلئ

إنَّه لأمرٌ خطيرٌ هناك في البحر الأزرق العميق خاصةً عندما تكون متطلبات هذه الوظيفة أن تفتش ببطء في قاع المحيط قبالة سواحل أستراليا بينما تسبح أسماك القرش من حولك. ومع ذلك، فإنَّ الغوص من أجل جمع اللآلئ مهنة مربحة، حيث تصل الرواتب إلى 1200 دولار في اليوم.

خامساً: الطهي في الغواصات

الطهي في الغواصات

يحصل الطهاة في الغواصات على ما يصل إلى 187,000 دولار سنوياً - كل ذلك بسبب أنَّ الوظيفة "حساسة جداً بالنسبة إلى البحرية".

سادساً: المخترقون "الجيّدون" لأنظمة الحواسيب

 المخترقون

بدلاً من الوصول إلى معلومات الكمبيوتر والتلاعب بها بشكل غير قانوني، يساعد هؤلاء المهووسون الرقميون الشركات أو الحكومات في العثور على ثغرات أمنية في أنظمة الكمبيوتر الخاصة بهم.

يمكن "للهاكر" المعتمد أن يكسب 132,000 دولار في السنة، وعادةً ما يكون مقدم الطلب حاصلاً على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

سابعاً: التعليق الصوتي

التعليق الصوتي

استعرض قوّة حبالك الصوتية في برنامج كاريكاتيري ساخر أو إعلان إذاعي كوميدي، وبعد خمس دقائق يمكنك كسب 325 دولاراً.

يمكن حتى لفناني الصوت الأقل شهرة أن يجنوا ما بين 50000 إلى 80،000 دولار في السنة الواحدة.


اقرأ أيضاً:
5 أفكار للعمل من المنزل دون الحاجة إلى النقود

 


ثامناً: إيصال الأخبار المفجعة

إيصال الأخبار المفجعة

يقوم هؤلاء بإيصال الأخبار السيئة عن شخص ما لعائلته وأحبائه، غالباً لن تغادر مكان عملك كل يوم بابتسامة، لكن متوسط دخلك سيبلغ حوالي 58000 دولار.

تاسعاً: جمع واستعادة كرات الغولف

استعادة كرات الغولف

إذا كنت تعمل بهذه الوظيفة، فستقوم بتحمّل تبعات أخطاء الآخرين. كل ما عليك القيام به هو الغوص في بحيرات و برك ملاعب الغولف، وجمع الكرات، وإصلاحها، وبيعها بسعر مُخفض.

أفاد بعض الغطاسين بأنّهم يجنون مامقداره 100,000 دولار في السنة الواحدة.

المصدر




مقالات مرتبطة