9 طرق تساعدكِ على تجديد طاقتكِ

إنّ الدراسة والعمل والاهتمام في المنزل والعناية بالأطفال وغيرها من المهمات تسلب منكِ طاقتكِ وتجعلكِ أكثر تعباً  وإرهاقاً، لذلك يجب أن تستعيدي الطاقة التي بداخلكِ حتى تتغلبي على هذا التعب والإرهاق وحتى تكملين مهماتكِ بشكل ناجح، سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق التي تساعدكِ على تجديد طاقتكِ.



1. الطعام:

يجب أن تتناولين الأطعمة التي تمدّكِ بالطاقة، فهناك أطعمة تزيد الطاقة في الجسم وأطعمة تسحب الطاقة من الجسم، لذلك أنصحكِ بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والألياف فجميعها تمد الجسم بالطاقة والنشاط.

2. الاستراحة:

إذا كان لديكِ الكثير من الواجبات والمهمات وبدأتِ تشعرين بالتعب والإرهاق استريحي لمدة لاتزيد عن عشر دقائق وحاولي أن تسترخي، سيساعدكِ ذلك على تجديد طاقتكِ.

3. المشي:

داومي على المشي يومياً في الهواء الطلق، حيث يعمل المشي على تحسين الدورة الدموية في الجسم فيزيل عنكِ التعب والإرهاق ويجدّد طاقتكِ.

إقرأ أيضاً: 8 فوائد صحية للمشي تعرّف عليها

4. اليوغا:

تساعد اليوغا في تهدئة النفس والجسم فممارساتها لمدة قصيرة تساعدكِ على تجديد طاقة جسمكِ.

5. الأصدقاء:

إنّ الطاقة معدية لذلك يجب أن تبتعدي عن الأصدقاء السلبيين وأن تبقي بصحبة الأصدقاء الايجابيين، فهم سينقلون لكِ الحماس والتفاؤل والسعادة وستتجدّد طاقتكِ كلما كنت معهم.

6. الضحك:

احضري بعض الأفلام والمسرحيات الكوميدية، فعندما يقوم الإنسان بالضحك يفرز دماغه مادة الأندروفينات التي تجعل الشخص يشعر بالانتعاش والسعادة ممّا يخفّف عنكِ الشعور بالتعب والإرهاق ويُشعرك بطاقة وحيوية كبيرة.

شاهدي أيضاً: 7 فوائد صحيّة يقدمها الضحك للجسم

7. المساج:

يساعد المساج على زيادة تدفق الدم في الجسم مما يحسن الدورة الدموية، داومي على جلسات المساج كل أسبوع وستتخلصين من التعب والارهاق وستجددين طاقتكِ.

8. العطور:

هل تعرفين عزيزتي أنّ العطور تساعد على تجديد طاقة الجسم، فالاستنشاق العميق للعطور يزيد الانتباه والتركيز، من العطور المفيدة لذلك عطور الليمون والبرتقال والنعناع.

9. الفاكهة:

هناك أصناف من الفاكهة تزيل التعب والإرهاق وتجدّد طاقة الجسم بشكل فوري كالبابايا والإجاص والموز والفريز والبرتقال والأناناس وذلك لغناها بالفيتامينات والعناصر المعدنية.

عزيزتي... أعلم أنّ هناك مهمات كثيرة ملقاة على عاتقكِ لذلك انصحكِ أن تتخلّصي من تعبكِ وإرهاقكِ من خلال اتباع الطرق السابقة وستشعرين بطاقة كبيرة تملأ جسدك وروحكِ وإذا كان لديك طرق أخرى تساعد على تجديد الطاقة شاركينا بها.




مقالات مرتبطة