9 أسرار للحصول على بشرة جميلة وجذابة

بشرة جميلة مُتألقة، نضرة، جذابة، مُفعمة بالشباب والحيويّة، هذا هو حلم وهدف تسعى إليه الكثير من النساء في العالم لذلك يقومون باستخدام أنواع مُختلفة من المكياج ومواد التجميل الضّارة والمسؤولة وبشكل رئيسي في إصابة البشرة بالتلف والشيخوخة، فما هو الحل؟ وكيف نستطيع الحصول على بشرة جميلة بعيداً عن استخدام المكياج؟



1- حماية البشرة من أشعة الشمس:

لا أحد يستطيع تجنُب أشعة الشمس وعدم التعرُض لها، ولكن نستطيع أن نتّخذ الوسائل الضروريّة التي تُساعد في حماية بشرتنا من الآثار الجانبيّة الضّارة لها، كالالتزام بوضع واقي الشمس بشكل يومي قبل الخروج من المنزل.

2- الإقلاع عن التدخين:

يُساعد التدخين بتسريع شيخوخة البشرة وذلكَ لأنّهُ يقوم بعرقلة إنتاج الكولاجين هذه المادة المسؤولة بشكل مُباشر على الحفاظ على صحة وليونة البشرة.

إقرأ أيضاً: 5 أعراض مؤقتة يُعاني منها الإنسان عندما يُقلع عن التدخين

3- النوم:

يجب عليكِ سيدتي أن تبتعدي عن السهر لفترات طويلة وأن تنامي باكراً، فالمرأة تحتاج إلى مالايقُل عن 8 ساعات من النوم يوميّاً.

4- فيتامين A:

احرصي على تناول المأكولات التي تحتوي على فيتامين A كالبطاطا الحلوة والبروكلي والألبان والكوسا والسبانخ، وذلك لدوره الكبير في الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف والتجاعيد.

5- الزنك:

يتميز الزنك بقُدرته على تطهير البشرة وحمايتها من الجفاف والتجاعيد، ويعمل على تنظيم إفراز الدهون فيها ويقضي بالتالي على البثور والحبوب التي قد تُعاني منها البشرة، لذلك يجب الإكثار من المأكولات التي تحتوي على الزنك كالمحار، والحبوب الكاملة، والمُكسرات، والبذور، والقرع، والكركند.

6- سمك السلمون:

يُقلل سمك السلمون من التهاب البشرة المُسبب لانسداد المسام، ويُعطها مظهر صحي ونضر بعيداً عن استخدام المكياج.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية لسمك السلمون

7- الكيوي:

عليكِ سيدتي الإكثار من تناول الكيوي وذلك لاحتوائه على نسبة مُرتفعة من فيتامين C الذي يُحفز على إنتاج الكولاجين الذي يُحافظ على مرونة وصلابة الجلد.

8- البطاطا الحلوة:

عليكِ سيدتي الإكثار من تناول البطاطا الحلوة وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من البيتاكاروتين التي تُساعد على الوقاية من تلف البشرة المُبكر.

إقرأ أيضاً: 12 فائدة صحية للبطاطا الحلوة

9- بذر الشمس:

يتميز بذر الشمس بقُدرته الكبيرة في الحفاظ على شباب البشرة ونضارتِها وتأخير ظهور علامات تقدُم البشرة السبعة وذلك لاحتوائِه على كمية كبيرة من الزنك.

 

هكذا تكونِ قد تعرفتِ معنا سيدتي على الأسرار الـ 9 التي ستتمكنين بواسِطتها من الحفاظ على بشرتك جميلة ومُتألقة وخالية من التجاعيد وعلامات تقدُم البشرة دون اللجوء إلى استخدام المكياج الضار والذي يُساهم وبشكلٍ كبير في تلف البشرة.




مقالات مرتبطة