9 أخطاء تجميلية حاولي أن تتجنبيها

أثناء سعيكِ الدؤوب لإظهار جمالكِ وسحركِ أمام الناس تقومين من غير قصد ببعض الأخطاء الجمالية التي تؤدي إلى فقدانك لهذا الجمال والسحر، ولأنّ الجمال هو من أهم ومن أولى اهتماماتكِ سأعرفكِ سيدتي على هذه الأخطاء حتى تتجنبيها تماماً.



أولاً: من أكثر الأخطاء الجمالية شيوعاً عدم غسل اليدين عند استخدام مستحضرات التجميل، قد تحتوي اليدين على الجراثيم فعندما تضعينها داخل علبة كريم التجميل إنك تسمحين للجراثيم في الوصول إليها وبالتالي إنها ستنتقل بكل سهولة إلى بشرتكِ.

ثانياً: إنّ حك البثور واللعب بها واحدة من أسوأ الأخطاء، لأنّ فقي البثور يسبب نشر العدوى تحت الجلد مما يزيد من ظهور البثور، وقد يؤدي أيضاً إلى حدوث الندوب مكانها، لذلك استخدامي المعالجة المناسبة بدلهاً من التخلص منها بواسطة الحك.

ثالثاً: تعتقد بعض السيدات أنه يجب وضع واقي الشمس فقط في فصل الصيف طبعاً هذا الاعتقاد خاطئ، يجب أن تضعي واقي الشمس في كل الفصول لأنّ البشرة بحاجة للحماية من أشعة الشمس بشكل دائم لذلك لا تغفلي عن وضعه بشكل يومي.

إقرأ أيضاً: أهم المعلومات حول طرق العناية بالبشرة لتصبح نضرة وشابة

رابعاً: تقوم بعض السيدات بتنظيف الوجه بشكل قاسي ظانين أنّ ذلك يساعد على تنظيفها بشكل أفضل إلا أنّ هذه الطريقة في التنظيف خاطئة، فهي تسبب في ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة لذلك يجب أن تنظفي وجهكِ بكل لطف.

خامساً: بعض السيدات يستخدمن البلسم على كل الشعر من الجذور إلى الاطراف وهذا خطأ شائع، عندما تقومين بترطيب الجذور فإنّ الشعر يبدو لزجاً وملتصق ببعضه فيبدو مظهره وكأنه غير نظيف.

سادساً: إذا كنتِ ممن يعتقدون أن نتف الشعر الأبيض يساعدكِ على التخلص منه أقول لكِ أنّ هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، لأنه عندما تموت الخلايا الملونة لبصيلات الشعر فإنه مهما حاولتِ ستظل الشعرة تنبت بيضاء لذلك لا يوجد داعي لأن تؤذي فروة رأسكِ.

سابعاً: حتى ولو كانت الموضة السائدة الحواجب الرفيعة لا تقومي باتباعها، لأنّ الإفراط في نتف الحواجب وجعلها رفيعة جداً يجعلكِ كبيرة في السن ويجعل عينيكِ كأنهما أقرب لبعضهما وأنفك أعرض لذلك من الأفضل الاكتفاء في تنظيف الحاجبين.

إقرأ أيضاً: 5 وصفات طبيعية لزيادة كثافة الحواجب

ثامناً: تقع الكثير من السيدات في خطأ استخدام شفرة الحلاقة بشكل متكرر، فعلى الرغم من أنّ الحلاقة حل سريع لإزالة الشعر إلا أنها تسبب في انغراس الشعر مع الوقت مما يعطي الجلد مظهراً غير جميل، لذلك يفضل الخضوع لجلسات الليزر لإزالة الشعر.

إقرأ أيضاً: 6 وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد

تاسعاً: تغفل معظم السيدات عن الاهتمام بالرقبة وهذا خطأ كبير لأنّ الرقبة منطقة حساسة كالوجه وبحاجة للعناية الخاصة فهي تتعرض لظهور التجاعيد والبقع الداكنة، لذلك عليكِ الاهتمام بالرقبة بشكل دائم.

 

سيدتي... هذه الأخطاء التسعة تفقدكِ جمالكِ وسحركِ، لذلك أدعوكِ بأن تتجنبيها حتى تبقي جميلة ومتألقة في أعين الجميع، وأخيراً إذا كنت تعرفين سيدتي أخطاء تجميلية أخرى أطلعينا عليها.




مقالات مرتبطة