8 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

أولاً: ماسك بياض البيض يحتوي بياض البيض على البروتينات التي تتميز بقدرتها على استيعاب الزيوت والدهون المفرطة الموجودة في الجلد، اكسر بيضة وقم بفصل الصفار عن البياض وقم بدهن الهلام الأبيض على مكان توضع حب الشباب واتركه لمدة نصف ساعة كاملة ثم اغسل وجهك بالمياه والصابون جيداً، سيساعد هذا الماسك في علاج مشكلة حب الشباب.

ثانياً: ماسك صودا الخبز يمكن استخدام صودا الخبز في علاج الكثير من الأمراض الجلدية أهمها حب الشباب وذلك بسبب احتوائها على خواص مضادة للالتهابات والجراثيم والفطريات، اخلط ملعقة من صودا الخبز مع القليل من المياه لتصبح ذات ملمس كريمي ثم ضعها على الحبوب واتركها لمدة 20 دقيقة ثم أشطف المنطقة بالمياه، كرّر العملية عدة مرات حتى تتحسن حالتك.

ثالثاً: ماسك الشوفان يوصي الخبراء باستخدام ماسك الشوفان فهو يناسب أصحاب البشرة الحساسة، كما أنّ خواصه المضادة للالتهابات تساعد في علاج حب الشباب، اخلط ملعقتين من الشوفان مع مقدار من المياه حتى يصبح عجينة ثم قم بتطبيقها على مناطق الحبوب واتركها لمدة نصف ساعة كاملة ثم اغسل المنطقة بالمياه.

رابعاً: ماسك الملح امزج 3 ملاعق ملح مع القليل من المياه حتى تصبح عجينة ثم قم بمدها على الحبوب المنتشرة على الجلد واتركها لمدة 45 دقيقة ثم اشطفها بالمياه الدافئة.

خامساً: ماسك قشر البرتقال يدخل قشر البرتقال في علاج الكثير من الأمراض الجلدية وخاصة حب الشباب فهو يعمل على قبض المسامات الواسعة وتنظيف البشرة وتنظيم إفراز المادة الزيتية فيها، اضف ملعقة من قشر البرتقال المطحون مع كمية قليلة من المياه النقية ثم قم بتوزيعه على منطقة الحبوب واتركها لمدة ربع ساعة قم اشطفها بالمياه، كرّر العملية 3 مرات في الأسبوع.

سادساً: ماسك هلام الصبار من أهم الماسكات المعالجة لحب الشباب هلام الصبار فهو يحد من ظهور الحبوب ويسرّع ترميم الجلد فيمنع ظهور الندوب عليه، ادهن الحبوب بهلام الصبار واتركه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفه بالمياه الدافئة، كرّر العملية عدة مرات في اليوم حتى تحصل على نتيجة سريعة.

سابعاً: ماسك البابايا يدخل البابايا في صناعة منتجات العناية بالبشرة فهي يعتبر علاج طبيعي لحب الشباب وذلك بسبب قدرته على إزالة الخلايا الميتة وتنظيم الإفرازات الدهنية على سطح الجلد، اهرس حبة البابايا جيداً ثم ضعها على منطقة الحبوب بين 15-20 دقيقة، ثم اشطف المنطقة بالمياه الدافئة.

ثامناً: ماسك قشر الموز اهرس نصف ثمرة موز مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة ماء الورد ثم ضع الخليط على المناطق التي تنتشر بها الحبوب واتركه لمدة 30 دقيقة ثم قم بإزالة الماسك بهدوء واشطف الجلد بالماء البارد، كرّر العملية 3 مرات في الأسبوع حتى تحصل على نتيجة سريعة.