8 وصفات طبيعيّة لعلاج الحروق الشمسية في الصيف

يتعرّض الإنسان للعديد من الحروق الشمسيّة خلال فصل الصيف نتيجة التعرّض لأشعة الشمس القويّة والضارة وبشكلٍ خاص أثناء السباحة، هذه الحروق التي تسبب الكثير من الآلام والأوجاع للإنسان، بالإضافة إلى أنها تترك بعض الآثار التي تسيئ لجمال بشرة الوجه والجسم بشكلٍ عام، لهذا سنرشدك من خلال السطور التالية لمجموعة من الوصفات الطبيعيّة الفعّالة لعلاج الحروق الشمسيّة في فصل الصيف.

أولاً: الماء البارد عند التعرّض لأشعة الشمس القوية والإصابة بحروقها الشديدة ننصحك بأن تضع كمادات من المياه الباردة على مكان الحرق، مع تغيير المكادات باستمرار طوال فترة اليوم، حتى يزول التورم والاحمرار.

ثانيّاً: هلام الصبار يُساعد هلام الصبار في علاج مختلف حروق الجسم والبشرة واحمرار الجلد، وبشكلٍ خاص حروق الشمس في فصل الصيف، ويُستخدم عن طريق وضعهِ على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة مع تكرار الوصفة 5 مرات في اليوم.

ثالثاً: الشوفان يُساعد هلام الصبار على ترطيب البشرة، وعلاج مختلف التهيُجات والأحمرار الذي يُصيبها نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحارة، ويُستخدم عن طريق وضع كوب من الشوفان في الماء البارد وغسل المنطقة بهذا المزيج لعدة مرات في اليوم.

رابعاً: البطاطا تساعد البطاطا على ترطيب الجلد المصاب بالحروق وتسريع شفائه، وتُستخدمُ عن طريق تقطيعها ووضعها في الخلاط للحصول على قوام متماسك، ووضعها على المكان المصاب مع لفها بالشاش الطبي، وتكرر الوصفة ثلاث مرات في اليوم.

خامساً: الخل الأبيض يتميز الخل بقدرتهِ الكبيرة على معالجة الحروق الشمسيّة بمختلف أنواعها، ويُستخدم عن طريق مزج الخل بالقليل من الماء البارد ورشه على مكان الحرق وتركه حتّى يجف جيداً، مع تكرار الوصفة لعدة مرات في اليوم.

سادساّ: الحليب يُساعد الحليب على تلطيف البشرة، وتخفيف الاحمرار الناتج عن الحروق الشمسيّة، ويُستخدم عن طريق تغطيس القماش في الحليب البارد ووضعه مكان الحروق لمدة ربع ساعة، مع تكرار الوصفة أربع مرات في اليوم.

سابعاً: اللبن يُساعد اللبن على تبريد الجلد وعلى التخلص من الأوجاع الشديدة التي تُسببها الحروق الشمسيّة، ويُستخدم عن طريق وضع اللبن البارد على مكان الحرق وتركهِ حتّى يجف، وتكرر الوصفة ثلاث مرات في اليوم.

ثامناً: زيت النعناع تُساعد هذه الوصفة على تريطب الجلد المُتهيج وتسريع شفائه، وتُستخدم الوصفة عن طريق مزج بضع قطرات من زيت النعناع مع الكريم المرطب ووضعه على مكان الحرق لمدة نصف ساعة، وتكرر الوصفة مرتين في اليوم.