8 نصائح هامة لتتألقي بقامة أطول

تحرص كل فتاة على ارتداء ملابس أنيقة لكي تظهر جمالها وسحرها، إلا أن هناك مشكلة تعاني منها قصيرات القامة حيث يجدون صعوبة في اختيار الملابس التي تلقي بهم، لذلك سأقدم لكِ عزيزتي بعض النصائح التي ترشدكِ كيف تختارين ملابسكِ بشكل يعطيكِ احساساً وهمياً بالطول وفي نفس الوقت يمنحكِ مظهراً جذاب وساحر.



أولاً: يجب أن تراعي كيفية ارتداء الملابس بشكل متناسق، لأنّ تناسق أجزاء ملابسك من الأعلى إلى الأسفل يجعلك تبدين أطول من طولك الفعلي، فإذا كنتِ قصيرة ورشيقة القوام أنصحكِ بأن تدخلي قميصكِ واحذري أن تتركيه يصل إلى الورك ويبدو طويلاً عليكِ.

ثانياً: يجب أن تبتعدي عن ارتداء القمصان الفضفاضة والقمصان ذات الأكمام الطويلة والملابس الضخمة وأكمام الخفافيش أو الأكمام المطوية، لأنّ هذه الملابس تجعل كل التركيز على ذراعيكِ ويجعلهما يبدوان أكثر ضخامة وقصر.

ثالثاً: اختاري قطع الملابس عالية الخصر كالتنانير والسراويل لأنّها تبرز طولك وتجعل ساقيكِ تظهران بشكل أطول وتزيدك أناقة وأنوثة، كما ينصح بارتداء السراويل الضيقة من الأسفل وابتعدي عن السراويل ذات الأطوال القصيرة أو تلك التي يصل طولها إلى أعلى الكاحل.

إقرأ أيضاً: فن اختيار الملابس في المناسبات الرسمية

رابعاً: احرصي على لبس الفساتين الطويلة لأنها تساعدك على أن تظهري بشكل أطول ويجعل شكل جسمك يبدو متناسقاً، ولا بأس من لبس الفساتين القصيرة لكن يجب أن ترتدي الأحذية ذات الكعب العالي.

خامساً: طبقات الملابس تخفي قصر قامتكِ وتساعد على تشتيت الانتباه وتعطي صورة خادعة عن طولك، لذلك ينصح أن ترتدي السترات والجاكيتات لكن كوني حذرة فلا تختاري الملابس الفضفاضة والغير مناسبة فهذا يمكن أن يجعلك تظهرين أضخم.

سادساً: ضعي الأحزمة كإكسسوار مميّز، حيث ينصح بأن تختاري الأحزمة الرفيعة الملساء فالحزام يساعد على تحسين تكامل محيط خصركِ، البسيه مع تنورة أو مع سروال عالي الخصر، وابتعدي عن الأحزمة الكبيرة والواسعة لأنها لا تتناسب مع إطار جسمك.

سابعاً: اعتمدي على الألوان الداكنة لأنها تعطيكِ مظهر انسيابي ومن الأفضل أن تعتمدي بشكل دائم على الألوان الداكنة في كل ملابسك لأنها تزيدكِ طولاً، مثلاً اختاري اللون مثل العنابي والبني الداكن والأزرق الداكن والزمرد الأخضر الداكن والأسود.

ثامناً: ننصحكِ بالاعتماد على الأحذية ذات الكعب العالي ويمكنكِ اختيار ارتفاع الكعب والموديل حسب راحتك، كما يمكنكِ أن تختاري الكعب السميك أو متوسط السمك أو الكعب الكلاسيكي الرفيع فجميعها يساعد على تناسق ساقيكِ وتمنحكِ الطول.

عزيزتي... لا داعي لكي تقلقي بعد اليوم فاعتمادكِ على هذه النصائح سيساعدكِ في اختيار ملابسكِ بشكل أفضل وسيجعلكِ تبدين أكثر طولاّ ورشاقة.




مقالات مرتبطة