8 نصائح تساعدك على اختيار حذاء زفافك

يختلف الوقت المحدد للزفاف من بلد لآخر، لكن عادة لا تقل مدة حفل الزفاف عن ثلاثة ساعات تتسبّب في تعب العروس وخاصة إذا كان حذائها غير مريح، ومن أجل هذا يوصي الخبراء بضرورة اختيار حذاء مريح لحفلة الزفاف، ولأنّنا نحرص على راحتك في هذا اليوم المميز سنقدم لك عزيزتي بعض النصائح التي تساعدك على اختيار حذاء زفافك.



1- قبل أن تختاري الحذاء الذي تريدينه في حفل الزفاف يجب أن تعرفي أين سيقام حفل الزفاف، في الهواء الطلق أم على الشاطئ أم في صالة عادية، فعلى أساس المكان يتم تحديد الحذاء المناسب للحفل.

2- اختاري حذاء يواكب موضة الموسم وصيحاته، اطّلعي على جميع أشكال الأحذية في الماركات العالمية وفي الأسواق العادية فقد تجدين ما يناسبك في محال تجارية عادية.

3- حذاء الزفاف بإمكانه أن يُفسد إطلالتك وقد يجعلك لا تشعرين بالراحة طوال الوقت، لذا من الضروري أن تختاري حذاء ذو جودة عالية حتى تكوني براحة تامة خلال الحفل.

4- يجب أن يكون الحذاء ملائماً للون الفستان ولنوعية قماشه، مثلاً الأبيض في الستان يختلف عن الأبيض في الدانتيل، كما يُمكنك أن تكوني جريئة وتختاري لون مغاير للون الأبيض، مثلاً اختاري اللون الأزرق هو لون الحظ أو اللون الأحمر لون الحب.

5- يحتاج اختيار طول كعب الحذاء للكثير من الدقة فلا يجوز أن تختاري كعب عالي جداً وأنت غير معتادة على ذلك، لذا من الأفضل أن يكون طول الكعب قريباً لأعلى كعبٍ أنت معتادةٌ عليه، هذا العلو سيجعلك تشعرين بالراحة طوال حفل الزفاف.

6- هناك اعتبارات يجب أن تتوخيها خلال اختيار طول كعب الزفاف، مثلاً إذا كان زوجك قصير من غير الجيد اختيار كعب عالي حتى لا تظهري أطول منه، وإذا كان زوجك طويل وأنت قصيرة يفضل أن تختاري كعب عالي حتى تبدوا أطلالكما متناسقة.

7- يُمكنك أن تشتري حذاءان للزفاف واحد من أجل الصور الفوتوغرافية وآخر حذاء ذو كعب صغير ارتديه بعد انتهاء مراسم الزفاف، سيشعرك هذا بالراحة خلال الرقص.

8- احرصي على ارتداء الحذاء قبل يوم الزفاف وقومي بالتدريب على المشي به داخل المنزل، سيساعدك هذا على التعود عليه ولن تشعري بالإزعاج عندما تنتعلينه يوم الزفاف.

 

عملية اختيار حذاء الزفاف تحتاج للدقة والانتباه لذا لا تتردّدي عزيزتي عن اتباع النصائح السابقة فهي ستضمن لك اختيار حذاء مريح وأنيق لحفلة الزفاف.




مقالات مرتبطة