8 معلومات خاطئة عن الدورة الشهرية

هل السباحة خلال فترة الدورة الشهرية تجذب أسماك القرش؟ هل الحمام الساخن يزيد من أعراض الدّورة الشهريّة؟ هل عدم الانتظام بمواعيد الدورة الشهرية يضر بخصوبة المرأة؟ هل يُمكن حدوث الحمل خلال الدورة الشهريّة؟كل هذه المعلومات وغيرها يتم تداولها بكثرة حول موضوع الدورة الشهرية والحمل، ولكن هل كل هذه المعلومات صحيحة؟ بالطبع لا سيدتي.



السباحة في البحر أثناء الدورة الشهرية تجذب أسماك القرش

في الواقع لاتوجد أي صلة أو علاقة بين السباحة في البحر وبين التعرض لهجوم أسماك القرش خلال فترة الدورة الشهريّة، وهذه المعلومة تعتبر من أكثر المعلومات الخاطئة والكثيرة التداول بين الناس. 

يجب الالتزام بالراحة خلال فترة الحيض

ينصح الأطباء جميع النساء بالنوم والراحة خلال فترة الدّورة الشهريّة، ولكن من المفيد أيضاً الخروج للقيام بالتمارين الرياضيّة لأنّها تُساعد على تخفيف التشنّجات وتحسين المزاج.

إقرأ أيضاً: فوائد الرياضة للمرأة خلال فترة الدورة الشهرية

الماء السّاخن يزيد من أعراض الدّورة الشهريّة

وهذه من المعلومات الشهيرة الخاطئة المتداولة حول موضوع الدورة الشهرية، لأنّ العنصر الوحيد الذي يُسيطر بشكل تام على شدة ومدة الدورة الشهريّة هو جسم المرأة، وأي شيء آخر تقوم به لايؤثر إطلاقاً على الدورة الشهريّة، ومع ذلك فإنّ مغطس الماء الدّافئ قد يُساعد على تخفيف التشنجات والآلام التي ترافق الدورة الشهريّة.

لايُمكن الحصول على حمل خلال الدورة الشهريّة

وهذا من الاعتقادات الخاطئة السائدة عن الدورة الشهرية، حيث يُمكن الحصول على الحمل خلال فترة الدورة الشهريّة، والسبب هم أنّ الحيوانات المنويّة يُمكن أن تبقى نشطة لمدة 3 إلى 5 أيام إذا بقيت داخل جسم المرأة، لذلك بغض النظر عن الوقت يجب استعمال وسائل منع الحمل بشكل دائم إذا كانت المرأة لاترغب بالإنجاب.

دم الدورة الشهريّة مختلف عن الدّم العادي

وهذه أيضاً من المعلومات الخاطئة عن الدّورة الشهريّة، حيثُ أنّ الدم الذي ينزل من المرأة خلال الدّورة الشهريّة لايختلف إطلاقاً عن الدّم العادي الذي يتدفق من أي مكان آخر في جسم الإنسان.

الدّورة الشهريّة تنظف الجسم من السموم

إنّ الدّم النازف خلال الدّورة الشهريّة لايُنظف الجسم من السموم، إنّما هو نتيجة لتطوّر بطانة الرحم كل شهر لاستقبال الجنين والتي تُفرز بصورة دم.

الدورة الشهرية الغير منتظمة تضر بالخصوبة

إنّ عدم انتظام الدورة الشهرية يكون نتيجة لعدة عوامل، مثل ممارسة التمارين الرياضية القاسية، أو التعرض للضغوط النفسيّة، وهي على الأغلب لاتؤثر على خصوبة المرأة إلّا في حالات مرضيّة نادرة، ولكن يجب استشارة الطبيب لتأكيد ذلك.

إقرأ أيضاً: 6 أمور تؤدي لعدم انتظام الدورة الشهريّة


كما رأيتِ سيدتي فهناك الكثير من المعلومات الصحيّة الخاطئة المتداولة عن موضع الدورة الشهريّة والحمل، لذلك يجب التأكد من كل المعلومات التي تسمعها قبل أن تقوم بتنفيذها والعمل بها، وذلك حفاظاً على سلامتك الصحيّة.




مقالات مرتبطة