8 علامات تدل على إصابتك بمشكلة صحية

يظهر على جسم الإنسان في بعض الأحيان علامات معيّنة تعطي إشارة إلى أنّ هناك مشكلة صحية يعاني منها، ممّا يتوجّب مراجعة الطبيب في أسرع وقت، فاهمال هذه العلامات يؤدي إلى تفاقم المرض وزيادة الخطر على الصّحة، سنُقدّم لك عزيزي القارئ في السطور القادمة بعض العلامات التي تدلّ على وجود مشاكل صحّية.



1. عند ظهور الشعيرات الدموية في منطقة الذقن والرقبة فهذا يدلّ على وجود مشاكل في الجهاز الهضمي لدى الشخص، كما أنّ تقشر الجلد عند منطقة الجبهة وعند أطراف شعر الرأس يدل أيضاً على وجود مشاكل معوية.

2. تدلّ الهالات السوداء تحت العينين على إصابة الشخص باضطرابات النوم وما يتبعه من حالات اكتئاب وتوتر، كما يدل ظهور هذه الهالات على نقص في ناقلة سلفات الفينول حيث تُحدث هذه المادة مشاكل حيوية وفيزيائية في الجسم.

إقرأ أيضاً: الهالات السوداء حول العينين أسباب و العلاج

3. يعاني الكثير من الناس من تقرّحات الفم حيث تظهر هذه التقرحات عند 12% من الناس وهي تشير إلى وجود مشاكل في الجهاز الهضمي، وقد تشير إلى الإصابة بأمراض خطيرة كالسرطان، وتظهر أيضاً التقرحات عندما التعرّض لضغوطات نفسية.

4. إنّ النتوءات والتعرّجات التي تظهر على الأظافر تشير إلى الإصابة بعدوى ما، وقد تشير إلى الإصابة باضطراب كلوي أو نقص حديد أو أنّ هناك بوادر لحدوث التهاب في المفاصل.

إقرأ أيضاً: 7 أمور تقولها أظافرك عن صحّتك

5. تساقط الشعر بصورة غير طبيعية يدلّ على وجود مشاكل عديدة، كمشاكل في الغدة الدرقية أو اضطرابات في الوزن أو ضغوطات نفسية، وقد قد يكون عائداً الى الإصابة بالأنيميا.

إقرأ أيضاً: علاجات طبيعيّة لتساقط الشّعر

6. نزيف اللّثة من أوضح العلامات التي تدل على وجود أمراض في اللثة، إلا أنّ استمرار النزيف قد يشير إلى الإصابة بسرطان الدم أو إلى حدوث اضطرابات بالصفائح الدموية.

7. من الطبيعي أن تتساقط بعض الرموش لكن عندما تتساقط الرموش بكثرة فهذا يدلّ على وجود مشاكل في الغدة الدرقية.

8. إنّ ظهور البقع البيضاء على الأظافر يدل على نقص الفيتامينات وبشكل خاص نقص في الكالسيوم حيث تظهر هذه البقع بعد مرور شهور من نقص هذه الفيتامينات.

 

عزيزي القارئ... إذا ظهرت عليك إحدى هذه العلامات فهذا يعني أنك تعاني من مرض ما، لذلك يجب أن تستشير الطبيب بأسرع وقت حتى يشخص حالتك ويصف لك العلاج المناسب.




مقالات مرتبطة