8 طرق طبيعيّة للحصول على خدود ورديّة

تُعتبر الخدود الورديّة من أهم مُقومات الجمال عند المرأة، لذلك تسعى أغلب النساء لاستخدام المُستحضرات المختلفة التي تُعطي الخدود اللون الوردي الجميل، فإن كنتِ تسعين للحصول على خدود ورديّة بعيداً عن مستحضرات التجميل وبطرق طبيعيّة، نقدم لكِ في السطور التالية 9 طرق طبيعيّة ستُساعِدك في الحصول على خدود ورديّة جميلة.



1- غسل الوجه ثلاث مرات في اليوم

يجب عليكِ سيدتي غسل الوجه بالماء ثلاث مرات في اليوم لإزالة الأوساخ العالقة على البشرة، ويُفضل غسل الوجه أولاً بالماء الدافئ ثُمّ بالماء البارد، فالماء الدافئ يعمل على فتح مسام الوجه وإزالة الأوساخ، مّما يُساعد على جعل الوجه نظيفاً، والخدود ورديّة ومتوهجة.

إقرأ أيضاً: 8 خطوات متعلقة بالنظافة للحفاظ على صحة الجسم

2- تقشير الوجه مرة واحدة في الأسبوع

استخدام تقنية تقشير البشرة مرة واحدة كل أسبوع يُحافظ على نظافة البشرة من الزيوت ويمنع ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، ويُفضل استخدام فرشاة ناعمة لفرك الخدود لمُدة دقيقة، فهذه العملية تُساعد على إعطاء الخدود اللون الوردي الجميل.

3- تدليك الخدين بالثلج

احرصي على تدليك الخدين يوميّاً بقطع صغيرة من الثلج، حيث يساعد الثلج في القضاء على البثور والتصبُغات وتنشيط الدّورة الدّمويّة وزيادة الدّم الواصل إلى الخدين مما يُضفي عليهما اللون الوردي الجميل.

4- عصير الجزر والشمندر

يحتوي الجزر والشمندر على خصائص تُساعد على نقاء البشرة، لذلك عليكِ مزج القليل من عصير الجزر مع عصير الشمندر، وتدليك الخدين بهذا المزيج لمُدة عشر دقائق، وتُكرّر هذه العملية مرتين في الأسبوع لتُحافظي على خدود مُحمرّة وجميلة دائماً.

إقرأ أيضاً: 11 فائدة صحية ستدفعك لتناول الشمندر السكري

5- ماء الورد مع السُكّر

يمكنكِ إضافة قطرات من ماء الورد إلى القليل من السُكر وفرك البشرة بهذا المزيج يوميّاً، ستُلاحظين بأنّ بشرتكِ أصبحت وردية في غضون أيام قليلة.

6- الخيار

قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح صغيرة، وضعِيها على وجهكِ لمُدة عشر دقائق، ثُمّ اغسليه بالماء البارد، وللحصول على بشرة ورديّة تُكرر هذه العملية يوميّاً لمُدة أسبوع.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة يمنحُها الخيار لجسم وصحة الإنسان

7- الخل

قومي فرك الوجه والخدين بخل التُفاح لمُدة خمس دقائق لمُدة يومين في الأسبوع، وستحصُلين على خدود وردية وجميلة.

8- ممارسة الرياضة

إنّ مُمارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة يُساعد على تنشيط الدورة الدمويّة، وإخراج السموم من الجسم، مما يؤدي إلى تغذية البشرة بشكل مثالي، وإضفاء اللون الوردي عليها.


هكذا تكونِ قد تعرفتِ معنا سيدتي على 8 طرق طبيعيّة للحصول على خدود وردية وجميلة، بعيداً عن استخدام مُستحضرات التجميل الضّارة.




مقالات مرتبطة