8 طرق تسهّل التعامل مع زوجك العصبي

تشكو بعض السيدات من عصبية أزواجهن وسرعة غضبهم حيث ينفعلون لأتفه الأسباب فيعلو صوتهم فيشتمون ويصرخون ويوجّهون لمن حولهم كلمات جارحة وحاقدة وهذا ما يجعل التعامل معهم أمر في غاية الصعوبة وقد ينتهي الأمر إلى طلب الزوجة الطلاق، ولأننا نريد أن تحافظي على النجاح في علاقتك مع زوجك سنستعرض عزيزتي بعض الطرق التي تسهل عليك التعامل مع زوجك العصبي.



أولاً: اعرفي سبب غضب زوجك

قبل أن تتسرعي وتطلبي الطلاق يجب أن تبحثي عن الأسباب الحقيقية التي تجعل زوجك في حالة غضب دائم، فقد يكون يعاني من مرض ما أو من مشكلات في العمل، وقد يكون سببه ناتج معاناة ما خلال طفولته، عندما تكتشفين السبب ستنجحين في إيجاد طريقة ملائمة للتعامل معه وستصلين في النهاية إلى تحقيق النجاح في علاقتكِ معه.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح مهمّة للتعامل مع الزوج في لحظات غضبهِ

ثانياً: لا تقومي باستفزازه

واجهي ثورة غضبه بذكاء وتجنّبي استفزازه فأي محاولة للاستفزاز قد يزيد الأمر سوء لذا حاولي أن تستوعبي الأمر ولا ترفعي صوتك أثناء الحوار ولا تتسرّعي في الردود حتى لا تندمي لاحقاً، وتجنّبي توجيه الاتهامات له.

ثالثاً: اطلبي منه تأجيل النقاش

لكي تحققّي النجاح في علاقتكِ مع زوجكِ العصبي عندما يدخل في ثورة غضبه ويتحوّل النقاش لصراع لا نهاية له وتبدأ الأمور في الخروج عن السيطرة اطلبي منه التوقف عن النقاش وتأجيل الحوار لحين تهدأ النفوس، سيساعد هذا على تهدئته ولن تشعري بالحزن من كلماته الجارحة.

رابعاً: عبّري له عن حبك

لكي تحققّي النجاح في علاقتكِ مع زوجكِ العصبي تحدثي معه عندما يكون في حالة هدوء وأخبريه بأنك تتألمين عندما يغضب وبأنك تحبينه ولا تريدين أن يغضب بعد اليوم وأنك ستقومين بكل ما بوسعك حتى ترضيه، هذا الاهتمام سيشعره بصدق حبك وسيحاول أن يضبط عصبيته في المرات اللاحقة.

إقرأ أيضاً: 5 طرق حتى تعطي زوجكِ الحب

خامساً: حافظي على أسرار أسرتك

احذري من إفشاء أسرارك الزوجية لوالديك أو لأحد أصدقائك فقد يتسبّب التدخل في حياتكم الزوجية إلى تفاقم المشكلة وقد يصعب حلها لينتهي لأمر إلى الطلاق، فكلما كان الغضب داخل أسوار المنزل كلما سهلت السيطرة عليه.

سادساً: حاولي إغوائه بأنوثتك

لكي تحققّي النجاح في علاقتكِ مع زوجكِ حافظي على جمال مظهرك واهتمي بنفسك وارتدي الملابس المثيرة وكوني لطيفة في تصرفاتك، سيساعدك هذا على كسب قلبه وستتمكنين من إرضائه بسرعة وستلاحظين مع الوقت أن زوجك أصبح أكثر هدوءً وثورات غضبه أصبحت قليلة.

إقرأ أيضاً: كيف تحافظين على أنوثتكِ أمام زوجك مدى الحياة

سابعاً: افهمي طبيعية زوجك

حاولي أن تتقبلي طبيعة زوجك وكوني حكيمة في التصرف معه فإذا لاحظت أنه غاضب تجنبي الاحتكاك معه، أو إثارة غضبه اجلسي معه وحاولي أن تلهيه عما يثيره، سينسى غضبه وسرعان ما سيعود إلى حالته الطبيعية.

ثامناً: أضيفي بعض التغيّرات على منزلك

ينصح الخبراء بضرورة تغيير ديكور المنزل كل فترة وتوزيع الأثاث بشكل يريح النظر مع انتقاء ألوان زاهية للجدران وقومي أيضاً بتوزيع النباتات والورود في غرف المنزل، فقد ثبت أن هذه التغيرات تحسّن الحالة النفسية للمرء كما وتمدّه بطاقة إيجابية كبيرة.

  

العصبية عادة سيئة لا بد من السيطرة عليها قبل أن تفتك بصاحبها وبكل من حوله، ومن أجل هذا يجب أن تستعيني عزيزتي بالطرق السابقة فهي ستسهل التعامل مع زوجك العصبي لكي تحققّي النجاح في علاقتكِ معه.




مقالات مرتبطة