8 طرق تساعد على التخلص من الطاقة السلبية

أولاً: رتّب المكان المحيط بك

الفوضى والأوساخ والغبار تجذب الطاقة السلبية ولذلك يوصي الخبراء بضرورة ترتيب المكان المحيط بك سواء في منزلك أو في مكتبك بالعمل، احرص أولاً على ترتيب الأشياء ووضعها في مكانها المخصّص ثم قم بإزالة الغبار ونظّف الأرضيات.

ثانياً: افتح النوافذ والأبواب

حتى في أيام الشتاء الباردة يجب أن تحرص على تهوية المكان الذي تجلس به، فتجديد هواء الغرفة يساعد على دخول الهواء النظيف والنقي وخروج الهواء المشبع بالغبار إلى الخارج وهذا ما يسمح بطرد الطاقة السلبية لتشعر بأنك أصبحك بحال أفضل، فضلاً على أن الهواء النقي ينشط الجسم ويحسن المزاج.

ثالثاً: قم برش الملح في أرجاء المنزل

من أكثر الطرق فعالية للتخلّص من الطاقة السلبية في المكان رش الملح الصخري في زوايا الغرف وحواف النوافذ وأطراف الأبواب، حيث يعمل الملح على بث اهتزازات شديدة تساعد على ضبط الطاقة السلبية وتحويلها لطاقة أكثر إيجابية، كما يوصى بفرك الجسم بالملح الصخري لتحسين الحالة المزاجية والتخلص من التوتر.

رابعاً: التخلّص من الأغراض المكسورة

المرايا والنوافذ المكسورة وقطع الأثاث التي تحتاج للتصليح تجذب الطاقة السلبية إلى المكان ومن أجل ذلك يفضل التخلص منها بشكل مباشر أو إصلاحها، كما ينصح بضرورة تغيير مكان قطع الأثاث باستمرار حتى تتحرك الطاقة السلبية الساكنة من الغرفة وهذا ما يخلصك منها.

 

 

 

 

خامساً: أحط نفسك بالنباتات الخضراء

يؤكد خبراء علم الطاقة أن النباتات الطبيعية تعمل على تجديد طاقة المكان وتحسّن الحالة المزاجية للإنسان، وهناك أنواع محددة من النباتات التي ينصح بزراعتها في المنزل لأنها تبث طاقة إيجابية كبيرة مثل الريحان، الميرمية، ساق البامبو.

سادساً: أشعل البخور

يعتبر البخور من أكثر الطرق شعبية في طرد الطاقة السلبية من المكان، احضر عود أو عودين من البخور وقم بإشعاله وابدأ بتبخير المكان الذي تجلس به، لكن إذا كنت تعاني من أحد أمراض الجهاز التنفسي انتبه فقد يتسبب البخور في إلحاق الضرر بك.

سابعاً: ضع المرايا في كل مكان

على عكس الاعتقادات السابقة بأن المرايا تبث طاقة سلبية أكّد الخبراء أن توزيع المرايا في المنازل وأماكن العمل يساعد على بث الطاقة الإيجابية وتحسين المزاج، لكن بشرط أن تكون حوافها دائرية لأن الزوايا الحادة تحتفظ بالطاقة السلبية وتعطي إحساساً غير مريح.

ثامناً: اختلط بالناس الإيجابيين

الطاقة تحيط بجسم الإنسان فإذا كنت محاط بأشخاص متشائمين فعلى الأرجح أنك ستتأثر بهم وستشعر بالسوء عند مخالطتهم ومن أجل ذلك حاول أن تتجنبهم واحتك بالناس الإيجابيين الذين ينشرون التفاؤل والسعادة أينما حلو، بالتأكيد سيمدونك بطاقة إيجابية كبيرة وهذا ما يجعلك بحالة نفسية أفضل.