7 نصائح فعّالة للتمتع برائحة عطرة طوال فصل الصيف

تزداد نسبة تعرّق الجسم في فصل الصيف عن غيره من فصول السنة وذلك نتيجة الحر الشديد وعوامل الحرارة المرتفعة، وهذا ما يجعل الإنسان أكثر عرضةً للروائح الكريهة التي لا تزول حتى مع استخدام العطور بأنواعها المختلفة، لهذا سنرشدك فيما يلي لبعض النصائح الفعالة للتمتع برائحةٍ عطرة طوال فصل الصيف.



أولاً: الابتعاد عن الأطعمة الحارة

يلعبُ النظام الغذائي دوراً أساسيّاً في إصابة الإنسان بمشكلة رائحة الجسم الكريهة، لهذا عليك أن تبتعد عن مجموعةٍ من الأطعمة التي تتسببُ في زيادة التعرق، كالثوم، البصل، الخردل، الفلفل، والتوابل كالكمون، والكاري، سمك التونا، اللحوم الدهنية، والأطعمة المصنعة، وأن تعتمد على تناول الخضار الطازجة، والفاكهة الغنيّة بالماء والتي تساعدُ على منح الجسم رائحةً عطرة كالبرتقال، الليمون، النعناع، وإكليل الجبل.

ثانيّاً: الإكثار من تناول المياه

لكي تحمي نفسك من التعرّض لرائحة الجسم الكريهة خلال فصل الصيف عليك أن تحافظ على رطوبة جسدك ويكون ذلك عن طريق شرب كميات كبيرة من المياه الباردة التي تساعد على التخلص من السموم المزعجة التي تتسبّب في إصدار روائح كريهة من الجسم، بالإضافة لتناول المزيد من العصائر الطبيعيّة كعصير الليمون الطازح، البرتقال، الفراولة، والأناناس.

إقرأ أيضاً: 5 أسباب ستجعلك تعيد التفكير بأهمية شربك للماء

ثالثاً: تدليك الجسم بالزيوت الطبيعيّة

تساعد الزيوت الطبيعيّة على تحسين رائحة الجسم، وعلى منحه انتعاشاً طبيعيّاً خلال فصل الصيف، لهذا ننصحك بأن تدلك جسدك بخليط زيت الخزامة، زيت القرفة، زيت الورد، زيت اللوز، وزيت جوز الهند، في الصباح وقبل النوم.

رابعاً: المحافظة على رائحة الشعر

لتتخلص من مشكلة الروائح الكريهة في فصل الصيف عليك أن تحافظ على نظافة شعرك، وذلك لكي لا يصدر روائح كريهة، وبشكلٍ خاص في حال كان من النوع الدهني، ويكون هذا عن طريق استخدام شامبو خاص للشعر الدهني، وتجفيف الشعر جيداً بعد كل استحمام.

إقرأ أيضاً: 6 وصفات طبيعيّة للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

خامساً: ارتداء الأحذية المفتوحة

لكي لا تتعرض القدمين للرائحة الكريهة الناتجة عن التعرق الشديد، ننصحك بأن ترتدي الأحذية الصيفيّة المفتوحة، مع الحرص على استخدام بودرة طبيّة ورشها على القدمين قبل ارتداء الأحذية.

إقرأ أيضاً: إرشادات هامة للتخلص نهائياً من رائحة القدمين

سادساً: ارتداء الملابس القطنيّة

تساهم الألبسة التي يرتديها الإنسان في إصابتهِ بمشكلة التعرق الزائد والرائحة الكريهة خلال فصل الصيف، لهذا عليك أن تبتعد عن ارتداء الملابس المصنوعة من الخيوط الصناعية، وأن تعتمد على ارتداء الملابس القطنيّة ذات الألوان الفاتحة.

سابعاً: الاستحمام اليومي

من الضروري جداً أن تحرص على الاستحمام بشكلٍ يومي في الصباح وقبل النوم، مع الحرص على استخدام مواد الاستحمام العطرية.

 

بتطبيقك لهذه النصائح البسيطة التي قدمناها لك ستتخلّص من مشكلة التعرق والروائح الكريهة في فصل الصيف، وستنعم بالانتعاش والنظاقة الدائمة.




مقالات مرتبطة