7 نصائح ذهبية لزيادة الطول عند الأطفال

يقلق جميع الآباء بشأن طول أبنائهن، ولا يخفى على أحد أن طول القامة هام جداً في حياة الانسان فهو يعزز الثقة بالنفس ويمنح الشخص كاريزما خاصة، كما أنّ بعض الأعمال تتطلب أن يكون أصحابها طويلي القامة، سنتقدم لك في السطور التالية بعض النصائح التي تساعد على زيادة الطول عند الأطفال في المستقبل.



أولاً: تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل النسكافيه، القهوة، الشاي، الشوكولا الساخنة، مشروبات الطاقة، المشروبات الغازية وخاصة قبل النوم لأنها تمنح الجسم النشاط وتسبب الأرق فتقل عدد ساعات النوم مما يؤدي ذلك إلى إعاقة عملية النمو.

ثانياً: منع الطفل من التدخين والحرص على عدم التدخين عند تواجد الأطفال لأنّ التدخين يؤثر على نمو الجسم، حيث يقلّل التبغ من كثافة العظام مما يمنع من زيادة الطول.

ثالثاً: أكّدت الأبحاث أنّ المنشّطات تمنع العظام من النمو، فضلاً أنها تؤثر على ضغط الدم وعلى الحيوانات المنوية وحجم الثدي، لذا ينصح بالتوقف تماماً عن تناول المنشطات.

رابعاً: عدم السهر لساعات متأخرة من الليل لأنّ السهر يؤثر على وظائف الجسم، والحرص على النوم بشكل كافي حيث يحتاج الطفل للنوم بما لا يقل عن 8 ساعات يومياً.

خامساً: يلعب الغذاء دوراً كبيراً في زيادة الطول، لذا ينصح بتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل البيض والحليب والجبن وحبوب والفاكهة والخضار وفول الصويا والشوفان فجميعها أطعمة تحفز على نمو العظام.

إقرأ أيضاً: 7 أغذيّة طبيعيّة لزيادة الطول عند الطفل

سادساً: تساعد الرياضة على زيادة الطول، وهناك ألعاب رياضية تحفز العظام على النمو مثل السباحة وكرة السلة والقفز وتمارين التعلق ووضعية الكوبرا وكرة الطائرة وركوب الدراجات.

إقرأ أيضاً: أفضل أنواع الرياضة للأطفال

سابعاً: الحفاظ على الصحة العامة أمراً هام فكثرة التعرض للأمراض يؤثر على نمو الجسم، لذا ينصح بتقوية الجهاز المناعي من خلال تناول الأطعمة الصحية مع التأكيد على ضرورة أخذ كامل اللقاحات.

 

عزيزي القارئ طبق النصائح التي عرفناك عليها حتى يزيد طول طفلك وإذا لم تلاحظ أي تحسن يفضل استشارة الطبيب ليشخص حالته وليصف له العلاج المناسب.




مقالات مرتبطة