7 مشاكل تواجهك في العمل من المنزل

لاقت فكرة العمل داخل المنزل في السنوات الأخيرة رواجاً كبيراً، فقد فتح العمل داخل المنزل الباب لآلاف الخريجين فرص عمل جديدة لم تكن متوفرة من قبل، إلّا أنّ بعض الخبراء يحذرون من العمل داخل المنزل حيث يجدون أنّ هذه الفكرة غير جيدة ولها عيوب كثيرة، فيما يلي سنسلط الضوء على أهم عيوب العمل داخل المنزل.



أولاً: الوحدة

 أكثر العيوب التي توضع على العمل داخل المنزل بأنّ الشخص يعمل وحيداً، وهذا ما يفقده حس المشاركة، فيبقى منعزلاً وحيداً في المنزل وقد يتسبّب ذلك مع الوقت بدخوله بحالة من اليأس والإحباط.

ثانياً: عدم التنظيم

يحتاج العمل داخل المنزل للتنظيم، فقد تضطر للقيام ببعض الأعمال المنزلية خلال فترة العمل وقد تضطر لاستقبال الضيوف وهذا مايمنعك من العمل بشكل متواصل.

ثالثاً: التشتّت

يؤمن العمل في مكاتب الشركة التركيز وهذا ما يفتقده العمل داخل المنزل لأنّ أفراد عائلتك وأطفالك وجيرانك قد يقومون بإلهائك عن العمل، كما أنّ المكالمات الهاتفية وصوت التلفاز يفقدونك القدرة على التركيز وهذا ما ينعكس سلبياً على أداءك.

إقرأ أيضاً: التشتت الذهني وعدم القدرة على التركيز

رابعاً: عدم الاستمرارية

عادة ما توقع الشركات عقود عمل مع موظفيها وهذا ما يضمن استمرارية الموظف في عمله، أما في العمل داخل المنزل فأنت تعمل على حسابك الخاص أو تعمل لحساب شخص آخر وهذا ما يجعلك تتأثر بأي نكسة اقتصادية فتشعر بأنّك غير مستقر في عملك وبأي لحظة قد تستبدله.

خامساً: الترقية الوظيفية

في العمل داخل المنزل فرصتك في الحصول على الترقي الوظيفي شبه معدومة لأنّك تعمل وحيداً ولا يوجد موظف غيرك لكي تتنافس معه، وهذا ما يمنع من تطوير قدراتك لأنّك تعرف مسبقاً بأنّه لن يكون هناك أي فرصة للحصول على منصب أعلى.

سادساً: زيادة الوزن

أكدّت الدراسات بأنّ العمل داخل المنزل يزيد من احتمال الإصابة في البدانة وخاصة إذا ماتناول الشخص طعام غير صحي، كما أنّ العمل في المنزل يقلل من حركتك وهذا الأمر قد يؤدي إلى تراجع لياقتك البدنية.

إقرأ أيضاً: 7 أسباب سريّة وراء زيادة الوزن

سابعاً: لا يوجد ضمان اجتماعي

تؤمن الشركات لموظفيها معاشاً تقاعدياً أو ضمان اجتماعي يحصلون عليه عند التقاعد، أما العمل داخل المنزل لا يؤمن لك هذ الضمان الاجتماعي وهذا ما يجعلك في حالة دائمة من القلق على مستقبلك وستضطر لتوفير بعض النقود من مرتبك لاستخدامه في المستقبل.




مقالات مرتبطة