7 علامات تدل على أنّك تتمتع بشباب صحي

الشباب الدائم والصحّة الجيدة كنز يتمنى جميع الرجال امتلاكهُ والحصول عليه، ولكن كيف يستطيع الرجل أن يُحقق حلمهُ في الحصول على الشباب الدائم بعيداً عن مشاكل العمر والإحساس بالعجز؟ وماهي أهم العلامات التي تدل على تمتُع الرجل بالشّباب الصحي والدائم؟ كل هذه الأسئلة سنُجيبُك عليها عزيزي الرجل من خلال الأسطر القادمة:



1- ضربات قلب بمعدّل 70 ضربة في الدّقيقة:

قم بقياس نبضات قلبك التي يجب أن تكون بمعدل 70 ضربة في الدقيقة، فإذا كنت تعاني من معدّل ضربات قلب أعلى من ذلك فعليك في هذه الحالة زيادة ممارسة تمارين القلب والأوعيّة الدمويّة التي تزيد من كفاءة عمل القلب.

2- الحصول على الوزن المثالي:

يجب عليك أن تحافظ على وزنك المثالي بعيداً عن السمنة التي تُسببُ لكَ الكثير من الأمراض والمشاكل الصحيّة، وتؤثرُ على وظائف الجسم، فالوزن المعتدل هو الشرط الأساسي للحصول على الشباب الدائم بعيداً عن العجز.

3- القيام بـ 20 ضغطة:

من المعايير الأساسيّة التي تدل على صحة الرجل الجسديّة هي قدرتهُ على القيام بعشرين ضغطة للمجموعة الواحدة دون أن يأخذ راحة بينهم، فإذا كنت تقوم بعدد أقل من الضغطات في التمرين فيجب وقتها أن تكرس المزيد من الوقت لتمارين القوة.

4- الانتباه إلى لون البول:

إنّ التحقق من لون البول ومراقبته هو وسيلة رائعة للتأكد من صحة الرجل الجيّدة، فإذا كان لون البول أصفر غامق فهذا يعني أنك لا تتناول كمية كافية من السوائل، أمّا إذا لاحظتَ وجود بقع دمويّة أو تغيُر في رائحة البول أو تغيرهِ إلى اللون الرمادي فيجب أن تستشير الطبيب بشكل مباشر، فاللون الجيد للبول دليل على كفاءة عمل الكبد والكلية.

5- الاستيقاظ صباحاً في نفس الموعد:

إنّ الحصول على القسط الكافي من الراحة والنوم يُساعدك في تنظيم مواعيد الاستيقاظ والنوم، لذلك يجب تجنّب قلة النوم لأنها تؤدي إلى الإجهاد العقلي خلال ساعات النهار وضعف التركيز، بالإضافة إلى أنّها تجعلك أكثر عرضةً للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغيّة.

إقرأ أيضاً: 8 عادات تساعدك على اكتساب عادة الاستيقاظ مبكراً

6- الانتباه إلى لون الاظافر:

إن التمتّع بلون أظافر طبيعي وصافي دليل واضح على الصحّة الجيدة، أما إذا كنت تعاني من أظافر ورديّة مع ظهور البقع البيضاء فيها فهذا يدلّ على أنّك قد تُعاني من مرض السكري، لذلك يجب استشارة الطبيب.

إقرأ أيضاً: 7 أمور تقولها أظافرك عن صحّتك

7- الانتباه إلى لون اللّسان:

إذا كان اللّسان صافي ويتمتّع باللّون الوردي فهذا يعني أنك تتناول كميّة كافية من الحديد وحمض الفوليك والفيتامينات، أما إذا كان شاحباً فهذا يدلُ على الإصابة ببعض أنواع الفطريات وفقر الدّم.

 

هذهِ هي العلامات السبعة التي يجب عليك عزيزي الرجل أن تنتبه إليها وتراعيها لكي تستطيع الحفاظ على صحتك من الأمراض، والتمتّع بالشباب الدائم بعيداً عن مشاكل العمر والعجز.




مقالات مرتبطة