7 عبارات لا يستخدمها الشخص الناجح

في طريقك نحو النجاح والتألق في الحياة لا بُدّ من أن تتوقف قليلاً وتقرأ بعض الحكم والقصص التي تحدثت عن حياة الناجحين وعن الطرُق التي ساعدتهم في الوصول إلى نجاحهم، وفي إطار هذا الموضوع سنرشدك عزيزي إلى بعض العبارات التي لا يستخدمها الشخص الناجح في حياته، وذلك لكي يصل إلى قِمم النجاح المرتفعة والتي فشل العديد من الوصول إليها.



أولاً: لا أستطيع فعل ذلك

من المستحيل أن يُردّد الشخص الناجح هذه العبارة، حيثُ أنّه على يقينٍ دائم بأنّ باستطاعتهِ أن يتعلّم القيام بأي عمل مهما كان صعباً، طالما أنّه يمتلك إرادةً قوية وعزيمة لا تضعف.

ثانيّاً: قمتُ بكل شيئ بمفردي

يُدرك الشخص الناجح بأنّهُ لا يُمكن لأي إنسان في هذا العالم أن يُحقق أي نجاح يُذكر في حال كان يعمل بمفرده، وبأنّ العمل الجماعي المُتكافئ هو السبيل الوحيد الذي سيُحقق من خلالهِ النجاح والتفوق في الحياة، لهذا فهو لا يُنكر فضل الأخرين وكل الأشخاص الذين يعملون معهُ ويعترفُ بجهودهم ودورهم الإيجابي.

ثالثاً: أنا أكره عملي

يحرص الشخص الناجح على عدم قول هذه العبارة وعدم الإحساس أو حتى التفكير بها، وذلك لأنه يعلمُ جيداً بأنّ محبة العمل أو الوظيفة هي الخطوة الأولى التي ستُساعده في الوصول إلى أعلى قِمم النجاح والتألق في الحياة، لهذا فهو دائماً ما يُعبّر عن محبتهِ لعملهِ وعن شغفه به.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح لتحب عملك وتخلص له

رابعاً: سأقوم بالعمل في وقتٍ لاحق

يُدرك الشخص الناجح حقيقةً مهمة وهي أنّ التأجيل والتسويف لن يقوده سوى للفشل والخسارات المتلاحقة، لهذا فهو يحرص على عدم تكرار أي عبارة تشير إلى التأجيل ودائماً ما يحرص على القيام بأعمالهِ في الوقت المناسب دون أي مماطلة.

خامساً: وقت الفراغ للفاشلين

يهتم الشخص الناجح يحياته الخاصة ويحرص على تقديس وقته الخاص الذي يُمضيهِ مع عائلتهِ وأصدقائهِ، فهو لا يهتم بعملهِ على حساب متعته، لهذا فإنه يحرص على الاستمتاع بأوقات الإجازة والتخطيط للقيام برحلات مميزة ونزهاتٍ ترفيهيّة.

إقرأ أيضاً: كيف تمضي وقت فراغك بما هو نافع

سادساً: لا أحب قراءة الكتب

وهي من أكثر العبارات التي من المستحيل أن يُكررها الشخص الناجح أو أن يقوم بتطبيقها، وذلك لأنه يُدرك حقيقة مهمة وهي أنّ قراءة الكتب بشكلٍ يومي يُساهم كثيراً في تنمية ذكائهِ وثقافته وتعزيز الجوانب الإبداعيّة في شخصيتهِ.

إقرأ أيضاً: 9 نصائح مهمة لتحبّ قراءة الكتب وتتعلّق بها

سابعاً: أنا لستُ جيداً

يحرص الشخص الناجح وبشكلٍ دائم على تقدير نفسهِ واحترام ذاتهِ، ويبتعد كل البعد عن توجيه أي ملاحظة سلبيّة لنفسه، وذلك لكي لا يؤثر على ثقتهِ القوية بنفسهِ وبقدرتهِ على التمييز والتألق للوصول إلى كل ما يتمناه في الحياة.

 

هذه هي العبارات الأساسيّة التي لا يُمكن أن يقولها الشخص الناجح وذلك لتأثيرها السلبي على حياتهِ المهنيّة وبقدرته في الوصول إلى قِمم النجاح والتألق.




مقالات مرتبطة