7 طرق بسيطة للتخلّص من رائحة القدمين

هل تعاني من رائحة القدمين؟ هل تشعر بالإحراج في كل مرة تخلع بها حذائك؟

إن رطوبة القدمين الناتجة عن لبس الحذاء لفترة طويلة هي السبب الأول في انبعاث رائحة القدمين حيث تُعتبر البيئة الرطبة مكان مناسب لنمو البكتيريا المسبّبة لرائحة القدمين، لكن ببعض الطرق يمكن القضاء على هذه الرائحة، فيما يلي سنعرفك عزيزي على أهم الطرق للتخلّص من رائحة القدمين.



1. غسل القدمين:

أول ما يجب أن تقوم به أن تغسل قدميك بالصابون والماء جيداً، سيُساعد غسل القدمين بالصابون على التخلّص من البكتيريا المسبّبة للرائحة، كما سيُخلّصك الصابون من الجلد الميت.

2. تجفيف القدمين:

احرص على عدم ترك المياه على قدميك لأنك بذلك توفر بيئة جيدة لنمو البكتيريا، كما لا يجوز أن تلبس حذائك وقدماك رطبتان لذلك احرص على تجفيف القدمين بعد غسلهما ولا تنسَ أن تجفّف المنطقة بين الأصابع.

3. استخدام المحاليل الطبية:

يمكنك أن تستعين بالمحاليل المعقمة فهي تعمل على قتل الجراثيم المسببة لرائحة القدمين وتمنع في نفس الوقت من تراكم ونمو البكتيريا عليها، كل ما عليك فعله أن تضع بضعة نقاط من المحلول على قطن معقم وقم بمسح قدميك به.

4. استخدام زيت اللافندر:

يتمتّع زيت اللافندر بخصائص طبية تساعد في التخلص من رائحة القدمين لأنه يقتل البكتيريا، ضع بضعة نقاط من زيت اللافندر في قدر يحتوي على المياه وانقع قدميك به لمدة 15 دقيقة ومن ثم جفّف قدميك، سيُساعدك اللافندر في القضاء على رائحة القدمين.

إقرأ أيضاً: تعرّف على أهم فوائد الخزامى (اللافندر )

5. استخدام مزيل العرق:

عادة ماتحتوي مزيلات العرق على مواد كيميائية تساعد في الحد من تعرق القدمين فاحرص على استخدامها عندما تلبس الجوارب أو عندما تلبس الحذاء لفترة طويلة، واحرص على وضع مزيلات التعرق بين الأصابع.

6. الشاي الأسود:

يحتوي الشاي على خصائص فعّالة للقضاء على البكتيريا المسببة لرائحة القدمين، كل ما عليك فعله أن تنقع قدميك لمدة نصف ساعة في الشاي الدافئ ويمكنك أن تضع قدميك في مياه دافئة وتحضر أيضاً عدة أكياس شاي وتضعها داخل الماء.

7. استخدام البودرة الطبية:

يمكنك أن تستخدم بودرة التلك فهي فعّالة جداً في التخلص من رائحة القدمين، وقد ثبت فعاليتها في تدمير البكتيريا المتكاثرة على القدمين، يمكنك أن تضع البودرة قبل لبس الجوارب وقبل ارتداء الأحذية.

 

عزيزي القارئ تشكل رائحة القدمين مشكلة كبيرة عند البعض، فإذا كنت تعاني منها اتبع الطرق السابقة فهي ستخلص من رائحة القدمين بشكل نهائي.




مقالات مرتبطة