7 خطوات تساعدك في تقبّل شكلك الخارجي وتزيد من ثقتك بنفسك

يمنح المظهر الخارجي الثقة في النفس إلا أنّ 80% من الناس غير راضين عن مظهرهم الخارجي بسبب مقارنة مظهرهم بالمظهر الذي يطل به النجوم والمشاهير، هذه المقارنة تسبّب حالة من الاكتئاب التي قد تتطور لتصل في النهاية للانتحار، ونظراً لأهمية الثقة في النفس في حياة الانسان سنقدم لك عزيزي بعض الطرق التي تمنح الشخص الثقة في النفس.



1. ضع معايرك الخاصة للجمال

لا تقلّد أحد ولا تقارن مظهرك بمظهر الآخرين، ضع معايرك الخاصة للجمال واسأل نفسك ما هي الطريقة التي ستظهرك بأجمل شكل وعندما تجد الإجابة عن هذا السؤال تكون قد تخلّصت من قلة ثقتك بنفسك.

2. تقبّل مظهرك الخارجي

يجب أن تتقبّل مظهرك وشكلك الخارجي وإذا كان هناك شيء يزعجك قم بتغيره فلا بأس في ذلك، حاول أن تبحث عن نقاط الجمال الخاصة بك وقم بإظهارها ولا تنسى أن جمالك الداخلي هو الطاغي على حضورك بين الناس دائماً.

3. اتباع نمط حياة صحّي

قم باتخاذ قرار باتباع نمط حياة صحي وذلك باستبدال الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات بالأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن، ولا تنسى ممارسة التمارين الرياضية فشكل الجسم ورشاقته تدعم الثقة بالنفس وتزيدك جمالاً وسحراً.

4. اهتم بجمالك

الاهتمام بالجمال لا يعني أن تصرف جميع نقودك في مراكز التجميل حيث يمكنك بالقليل من النقود أن تهتم بجمالك، قم بشراء بعض الكريمات والماسكات المغذية واعتمد على الطرق الطبيعية في الاهتمام بجمالك كأن تحرص على شرب الماء وتناول الخضروات والفواكه فهي تمنح النضارة للبشرة، كما يمكنك وضع الماسكات الطبيعية فهي تجعلك أكثر شباباً.

5. اختيار الملابس

الملابس الأنيقة والراقية تمنحك إطلالة رائعة حيث تؤثر الملابس بشكل مباشر على المظهر الخارجي، لذا يجب أن تختار ملابسك بعناية مع مراعاة شكل جسمك والألوان التي تناسبك ولا تنسى أن تختار الحذاء الذي يليق مع ملابسك.

إقرأ أيضاً: فن اختيار الملابس في المناسبات الرسمية

6. اختر التسريحة المناسبة

احذر من اتّباع صيحات الموضة فيما يخصّ تسريحات الشعر حيث ينصح باستشارة أخصائي تجميل ليحدّد لك لون الشعر والتسريحة التي تناسب عمرك وشكلك ولون بشرتك.

إقرأ أيضاً: 8 طرق للحصول على شعر صحي

7. ركز على جمالك الداخلي

إنّ الجمال الداخلي لا يقلّ أهمية عن الجمال الخارجي، لذا احرص على إظهار جمالك الداخلي من خلال أدبك ورقيك في التعامل مع الناس، ستجد أنّ هذا الجمال سينعكس على مظهرك الخارجي وسيمنحك سحراً وقبولاً بين الناس.


عزيزي القارئ... إذا كنت تشعر بأنك فاقد الثقة بنفسك اتبع الطرق التي قدمناها لك وسترى أن ثقتك بنفسك بدأت تزداد يوماً بعد يوم.




مقالات مرتبطة