7 حقائق غريبة عن الأطفال التوائم

إنجاب الأطفال التوائم حلم جميل تتمناه كل النساء، بالرغم من الصعوبات التي قد تواجه الأهل في تربيتهم والعناية بهم، حيث أنّ المسؤوليّة تتضاعف عند إنجاب التوائم، سنقدم لكِ سيدتي في السطور القادمة مجموعة من المعلومات الغريبة والمميزة التي يتميز بها  الأطفال التوائم.



1- يتشابه الأطفال التوائم في كل شيء، الشكل، فصيلة الدّم، DNA، والكثير من الصفات المتماثلة الأخرى، عدا شيء واحد وهو بصمة اليد، حيث أنّ لكل توأم بصمة يد تختلف عن أخيه التوأم الآخر، حتّى وإن كان التوأمان متشابهان لدرجة لاتستطيع التمييز بينهما.

2- إنّ للأطفال التوائم لغتهم الخاصة التي يتعاملون ويتفاهمون بها، ولايستطيع أي طفل آخر أن يفهم أو يترجم اللغة الخاصة التي تجمعهم، ويقول العلماء بأنّ 40% من التوائم يبتكرون لغتهم الخاصة بالتعامل مع بعضهم البعض.

3- أكدّ الكثير من الأطباء والمختصين في مجال علم الأطفال أنّ الأطفال التوائم يتشابهون بالكثير من الصفات النفسيّة، وبشكل خاص في طريقة التفكير، والتصرفات التي يقومون بها، حتّى في حال تربوا وعاشوا في بيئتين مختلفتين وفي أسرتين منفصلتين.  

4- المرأة الطويلة تتمتع بالقدرة الكبيرة على إنجاب التوائم أكثير من المرأة القصيرة أو متوسطة الطول، وذلك لأنّ جسدها يحتوي على كميّة كبيرة من بروتين IGF، الذي يزيد من احتمالية إباضة أكثر من بويضة في وقت واحد.

5- لايُمكن للمرأة أن تعلم في بداية حملها بأنّها حامل بتوأم، حيث لايوجد أعراض محددة لحمل التوائم، لذلك فإنّ تصوير الأشعة أو مايُسمى بالإيكو هي الطريقة الوحيدة التي تكشف عن حمل التوائم.

شاهد أيضاً:فديو: 6 علامات تدل على أنّكِ حامل بتوأم

6- كثيراً مايتعرض الجنين للوفاة وهو في بطن أمه، ولكنّ الأطباء والدراسات الحديثة أكدوا على أنّ إحتمالية وفاة الأجنة التوائم هي أكثر بكثير من الأطفال الذين يولدون منفردين.

7- في حال كانت الأم حامل بتوأم فإنّ هرمونات الحليب تعمل بشكل مضاعف لتنتج كميّة حليب أكبر بكثير من كميّة الحليب التي تنتجها عندما يكون الحمل مفرداً.


بهذا نكون قد تعرفنا معاً على مجموعة من الحقائق والمعلومات المميزة التي يتميز بها الأطفال التوائم، والآن أخبريني سيدتي هل لديكِ معلومات غريبة أخرى عن الأطفال التوائم... شاركينا في التعليقات.




مقالات مرتبطة