7 إشارات تدل على فشل الزواج مبكراً

الزواج رابط مقدس يجمع بين زوجين تعاهدا على الحب والوفاء، ويقوم الزواج الناجح على مجموعة من الأسس الثابتة أهمها الثقة والاحترام والمودة والإخلاص، لكن وللأسف هناك إشارات تظهر مبكراً وتدلّ على فشل الزواج أو أنّه على وشك الانهيار.



1- اللامبالاة:

في بداية الزواج يهتم كل شريك بشريكه، وبعد مضي العام الأول على الزواج يقل هذا الاهتمام تدريجياً وقد ينعدم تماماً عند البعض، وهذا ما يتسبّب في برود المشاعر وعدم المبالاة تجاه الشريك، ويعتبر هذا الأمر إشارة على سوء العلاقة الزوجية والوصول للطلاق في السنوات القريبة.

2- فقدان المساعدة:

المساعدة تتّسع لتشمل المساعدة المادية والمعنوية، وللمساعدة المعنية أثر إيجابي على العلاقة الزوجية، فإذا ما انعدمت المساعدة المعنوية بين الأزواج ضاع الحب والمودة بينهما وهذا ما يعطي إشارة على أنّ الزواج لن يدوم وأن العلاقة الزوجية ستنتهي بالانفصال.

3- التذمّر:

الحياة الزوجية تمرّ بصعاب عديدة لكنّ كثرة التذمر يقتل الحب بين الأزواج، وإذا ما ساد التذمر والشكوى على العلاقة الزوجية تحوّلت الأيام السعيدة لأيام يملؤها الكآبة والغضب وهذا ما قد يتسبب مع الوقت للوصل إلى الطلاق.

إقرأ أيضاً: 8 طرق للقضاء على النكد في العلاقة الزوجيّة

4- تدنّي الأولويات:

يجب أن يشعر كل شخص بأنّه يحتل المرتبة الأولى في سلم أولويات شريك حياته، فإذا ما شعر بأنّه لم يعد من ضمن أولياته تسبّب ذلك بحزنه وألمه، وهذا ما قد يؤدي إلى سوء العلاقة الزوجية مع الوقت والوصول إلى الطلاق.

5- الجدل المستمر:

من الطبيعي أن يكون لكل شريك آراء وأفكار خاصة ومن واجب كل زوج أن يحترم هذا بدلاً من الخوض بنقاشات وجدالات عقيمة لا فائدة منها، فالجدال المستمر يتسبّب في زيادة مشاعر الغضب بين الأزواج وهذا ما يجعل استمرار الحياة الزوجية أمر مستحيل.

6- ضعف الرغبة بالعلاقة الحميمة:

يعاني بعض الأزواج بعد فترة من الزواج لبرود في ممارسة العلاقة الزوجية الحميمة فتقل رغبتهم في ممارسة العلاقة الحميمة وهذا ما يتسبّب في فقدان مشاعر الحب والعشق بين الشريكين، وتعتبر ضعف الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة أحد أكثر الأسباب شيوعاً لفشل العلاقة الزوجية ووقوع الطلاق.

إقرأ أيضاً: 9 علامات للبرود العاطفي بين الزوجين

7- الغيرة:

هناك فرق بين الغيرة الطبيعية التي يحبها الجميع وبين الغيرة الزائدة التي تجلب الضيق للشريك وهذا ما يدفعه للتفكير في الانفصال في المستقبل، فالغيرة الزائدة مرض خطير يفتك في العلاقة الزوجية وتتسبب في نهاية المطاف لوقوع الطلاق.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح مهمة للتعامل مع غيرة الزوج الشديدة

 

هكذا تعرفنا عزيزي على أهم الإشارات التي تدل مبكراً على فشل الزواج، فاحرص على معالجة هذه الإشارات بسرعة في حال ظهورها حتى تحافظ على زواجك إلى الأبد.




مقالات مرتبطة