7 أنواع من الأطعمة الضّارة موجودة في ثلاجتك

كثيراً مانُصادف أنواعاً مُختلفة من الأطعمة الضّارة في المطاعم والمحلات التجاريّة والتي تُسبب لنا ولعائلتنا الكثير من السمنة بالإضافة لأنواع مُختلفة من الأمراض، ولكن هل فكرت عزيزي القارئ بأنّ هذه الأطعمة الضارة لايقتصر وجودها خارج المنزل فقط وإنما موجودة في ثلاجتك أيضاً؟



1- المايونيز

يُعتبر المايونيز من أشهى أنواع المُقبلات التي تؤكل مع مُختلف أنواع الأطعمة، ومن أكثر الأطعمة التي تتواجد في الثلاجة بالرغم من الأضرار الكثيرة التي يُسبها للجسم وذلك لاحتوائه على الكثير من السُعرات الحراريّة والدّهون فكُل ربع كوب من المايونيز يحتوي على 360 سعرة حراريّة و 40 غرام من الدّهون.

2- المشروبات الغازيّة

تُعتبر المشروبات الغازيّة من أكثر المشروبات تواجداً في الثلاجة بالرغم من الأضرار الكثيرة التي تُسببها لجسم الإنسان وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحراريّة بالإضافة لدورها الكبير في إصابة الإنسان بمرض هشاشة العظام.

إقرأ أيضاً: 6 أمراض تُسببها المشروبات الغازية للإنسان

3- اللحوم المُصنعة

اللحوم المصنعة كاللانشون واللحوم المُبردة تُعد في قائمة الأطعمة الضّارة وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الدّهون والصوديوم الذي يتسبب في ارتفاع الضغط والإصابة بأمراض القلب، بالإضافة لإحتوائها على المواد الحافظة التي من المُمكن أن تتحول إلى مواد مُسرطنة.

4- السجق والنقانق المقليّة

يحتوي السجق والنقانق المقليّة عى نسبة كبيرة من الصوديوم والدّهون التي تُسبب أمراض القلب للإنسان، لذلك يُفضل استبدالها باللحوم الطازجة المُضاف لها الخُضار الصحيّة.

5- منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان على الكثير من الكالسيوم الضروري للجسم، ولكن الإكثار من تناول الكالسيوم قد يُعطي الجسم الكثير من الدهون الضارة، لذلك يجب التقليل من تناول الألبان وخصوصاً الكاملة الدسم منها.

6- الآيس كريم

تحتوي مُعظم الثلاجات على عبوات الآيس كريم الضارة والتي تحوي على نسبة كبيرة من الدهون المُشبعة التي تُسبب الإصابة بأمراض الكوليسترول الضار.

7- قوالب الزبدة

تحتوي الملعقة الواحدة من الزبدة على 100 سعرة حراريّة و11 غرام من الدّهون الضارة التي تُسبب الكثير من الأمراض للإنسان وخصوصاً أمراض القلب والأوعية الدمويّة.

 

إذن وكما رأيت عزيزي القارئ فإنّ هذهِ الأطعمة التي ذكرناها تُسبب الكثير من الأمراض الخطيرة لك ولأطفالك، لذلك يجب أن تكون حريص على إبعاد هذه الأطعمة عن عائلتك وعدم الاحتفاظ بها في الثلاجة والاحتفاظ فقط بالأطعمة الصحيّة والمُفيدة.




مقالات مرتبطة