7 أمور عليك تجنّبها بعد الشجار مع زوجك

من الطبيعي جداً أن يحدث شجار بينكِ وبين زوجكِ فلكل منكما رأيه وأسلوبه الخاص، إلا أنّ طريقة تعاملكِ بعد الشجار هو الذي يحدّد ما إذا كنتِ ستتخطّين أنت وزوجكِ هذا الخلاف أما لا، لذا سأعرفك على بعض الأمور التي يجب أن تتجنبيها سواء أكانت المشكلة قد انتهت تماماً أو كنتِ لا تزالين تشعرين بالغضب من هذه المشاجرة.



1. لاتعامليه بجفاء

من الأفضل إذا كنتِ غاضبة من زوجكِ أن تبتعدي قليلاً عنه، امنحي نفسك بعض الوقت حتى تهدئي، ولاتديري له ظهركِ ولاتتكلّمي معه بفظاظة كي لايعتبر كلامكِ استفزازاً واصراراً على موقفكِ، فالجفاء يزيد من حدة المشكلة.

إقرأ أيضاً: الأخطاء الأكثر شيوعاً التي ترتكبها المرأة في زواجها

2. لاتتذكري كلامه الجارح

إذا قال زوجكِ لكِ كلام جارح خلال الشجار أخبريه أن كلماته سببت لكِ الضيق والإحباط واطلبي منه عدم تكرار هذا الكلام، حاولي نسيان ما قاله أثناء الشجار لأنّ الإنسان أثناء غضبه قد يقول أشياء لايعنيها ولايقصدها.

3. لاتعتذري

اعتذاركِ يدل على مدى حرصكِ على حل الخلاف ودليل على قوة حبكِ له، لكن إذا كنتِ تشعرين بالاستياء والغضب أجّلي اعتذاركِ حتى يصفى قلبكِ تماماً، فالتظاهر بالاعتذار من غير قناعة أمر سيء جداً وقد يسبّب المزيد من الخلافات في المستقبل.

4. لاتقدّمي الأعذار

هناك الكثير من الأسباب التي قد تحدث بسببها المشاجرة كيوم سيّء في العمل أو صداع أو ليلة مضطّربة، إذا كنتِ تعاني من إحداها أخبري زوجكِ بأنكِ متوترة حتى يتجنّب أي أمر قد يزعجكِ، لاتنتظري حتى يقع الشجار حتى تخبريه بهذه الأسباب فهذا غير عادل.

5. لاتقومي بإهانته

إنّ عدم نسيان إهاناته لكِ لايعطيكِ الحقّ بأن توجهي له نفس هذه الإهانات، فعندما تعاودين إهانته مجدداً سيرد عليكِ بنفس الطريقة وستكبر المشكلة، لذا كوني عاقلة وتذكري أثناء وبعد الشجار بأنّ من تتشاجرين معه هو الشخص نفسه الذي تحبينه، لذا حاولي أن تكوني هادئة.

6. لاتركّزي على أسباب الشجار

حاولي أن تتوصلي أنتِ وهو إلى حلول مجدية بدلاً من إلقاء الاتهامات، وسخّري طاقتكِ لحل أي مشكلة قد تواجهكما في المستقبل وذلك لكي تحافظي على استمرارية علاقتكِ الزوجية.

إقرأ أيضاً: لكل زوجة: كيف تتعاملين بذكاء مع زوجكِ

7. لاتقولي لم أقصد

أنتِ كزوجة واعية وعاقلة من غير المنطقي أن تتهرّبي من أخطائكِ بكلمة لم أقصد، حاولي أن تبحثي عن حلّ ينهي هذا الشجار واعترفي بأخطائك ستشعرين بالراحة لأنكِ تتعاملين بوضوح مع شريك حياتكِ.


سيدتي، يقال إن الشجار والخلافات ملح الحياة ولكن بالطبع عندما تبقى في حدودها الطبيعية، لذا حاولي أن تتجنّبي الأمور التي عرفتكِ عليها حتى يبقى الحب والوئام سائداً على حياتكما الزوجية.




مقالات مرتبطة