6 نصائح بسيطة لتبدأ يومك بطاقة كبيرة وحماس شديد

أظنُ بأنّ هناك العديد من الأشخاص الذين يُعانون من افتقارهم للحماس والطاقة عند استيقاظهم من النوم وهذا مايُفسر تراجعهم على مختلف الأصعدة النفسيّة والعمليّة، وفي إطار هذا الموضوع المهم سنرشدك عزيزي القارئ لمجموعةٍ من النصائح المهمة التي ستجعلك تبدأ نهارك بطاقة كبيرة وبحماس شديد.



أولاً: أخذ الطاقة الإيجابيّة

لتنجح في طرد النعاس من عينيك في الصباح عليك أن تملئ عقلك بكميّةٍ كبيرة من الطاقة الإيجابيّة التي تنتشر في جسدك لتطرد كل أنواع الكسل والخمول منهُ، ويكون ذلك عن طريق تكرارك لبعض العبارات الإيجابيّة كأن تقول هذا يومٌ جميل، سأبدأُ يومي بسعادة، أنا أحب شمس الصباح، مع الحفاظ على ابتسامتك الصباحية عند نظرك إلى المرآة.

إقرأ أيضاً: 10 طرق لتوليد الطاقة الإيجابية في داخلك

ثانيّاً: غسل الوجه

لتنجح في الاستيقاظ بشكلٍ مبكر وبنفسيةٍ مفعمة بالانتعاش والطاقة ننصحك بأن تقوم بغسل وجهك بالماء البارد فور استيقاظك من النوم، وهذا لأنّ المياه الباردة تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة للقضاء على كل أنواع الخمول والكسل.

ثالثاً: تنفّس الهواء النقي

فور الاستيقاظ عليك أن تفتح نوافذ الغرفة لتستنشق الهواء النقي الذي يعمل على تنظيف رئتيك من كل أنواع السموم والغازات الضّارة التي تحدّ من قوة الجسم ومن قدرة الإنسان على العمل بهمةٍ ونشاط.

رابعاً: الإفطار الصباحي

يلعب الإفطار الصباحي دوراً أساسيّاً في تحسين الحالة المزاجيّة للإنسان لمساعدتهِ على بدء نهارهِ بكل عزيمةٍ وقوة، لهذا ننصحك بأن تلتزم بتناول وجبة من الإفطار صباح كل يوم على أن يكون غني بالخضار، الفاكهة، البيض، الشوفان، العصائر الطبيعية، والحبوب الكاملة.

إقرأ أيضاً: 7 أسباب لتجعل من وجبة الإفطار نشاطاً يومياً

خامساً: استنشاق الروائح العطرة

أثبتت العديد من الدراسات بأنّ استنشاق الروائح العطرة في الصباح وفور الاستيقاظ يُساعدب شكلٍ كبير على تحسين الحالة المزاجيّة للإنسان وعلى زيادة إفراز هرمون السعادة في الجسم، لهذا عليك أن  تستنشق بعض الروائح الطبيعية المنعشة كزيت النعناع، وزيت الشاي فور الاستيقاظ من النوم.

سادساً: شرب المياه

تساعد المياه على تنشيط جسم الإنسان ومدّهِ بكميةٍ كبية من السوائل التي تساعد على بث الحيويّة والنشاط فيه، ومن هنا ننصحكَ بأن تشرب كوبين من الماء النقي فور الاستيقاظ من النوم.




مقالات مرتبطة