6 علاجات فعّالة للسعة الناموس

لسعات الحشرات بعضها سام وبعضها الآخر غير سام، كما أنّ بعض الحشرات يلسع لتُدافع عن نفسها في حال تعرّضت للهجوم وبعضها الآخر يلسع لأنها تتغذّى على دماء الانسان، اليوم سنتحدث عن لسعة الناموس فمع قدوم فصل الصيف تكثر لسعات الناموس حيث تتغذى أنثى الناموس على دماء الانسان، فيما يلي سنعرفك 6 علاجات فعّالة للسعة الناموس.



أعراض لسعة الناموس:

  • انتفاخ في مكان اللسعة.
  • احمرار مكان اللسعة.
  • طفح جلدي.
  • ظهور بثرة مكان اللسعة.

طرق علاج لسعة الناموس:

1- عند التعرّض للسعة الناموس استخدم الثوم والبصل، حيث يحتوي كل من الثوم والبصل على مواد مطهّرة وقاتلة للجراثيم، قشِّر الثوم والبصل لشرائح صغيرة وقم بفرك الشرائح على مكان اللّسعة.

2- يمكنك أن تستعين بالليمون لعلاج لسعة الناموس، اعصر ليمونة طازجة وقم بتدليك مكان للسعة بالليمون، سيُطهّر الليمون مكان اللسعة وستخفّف الحكة.

3- يحتوي معجون الأسنان على مضادات حيوية ولذلك يمكنك أن تستخدم معجون الأسنان لعلاج لسعة الناموس، دلّك مكان اللسعة بمعجون الأسنان سيخفّ الألم الناتج عن الحكة وسيسرع معجون الأسنان عملية الشفاء.

4- إذا تعرّضت للسعة الناموس وأنت في الطبيعة يمكنك أن تستفيد من الطين الموجود في الأرض، احضِر مقدار ملعقة من التراب وأضف له بعض المياه ليصبح عجينة ثم قم بتدليك مكان اللسعة بالطين، يساعد الطين على إزالة الورم، كما أنّه يقاوم السم ويهدئ الوجع.

5- عصير البقدونس من أهم الطرق الفعّالة لعلاج لسعة الناموس، قم بغسل البقدونس جيداً ثمّ قم بعصره وبعد عصره قم بمسح العصير على مكان اللسعة، سيساعدك هذا على تخفيف الألم والحكة الناتجة عن اللسعة.

6- يساعد الأسبرين في علاج لسعة الناموس، اطحن أقراص الأسبرين وأضف إليه القليل من الماء لتصبح كريم ثم ادهنه على لسعة الناموس، سيزول الألم مباشرة وستخفّ الحكة.

نصائح لتجنّب لسعة الناموس:

  • يكثر الناموس في مكان تواجد الأشجار لذلك ينصح بأن تدهن الفازلين على المناطق المكشوفة لأن الناموس يشكل طبقة تحول دون تعرّضك للسعته.
  • أثناء النوم ضع الناموسية حول السرير، ستساعدك الناموسية على النوم بهدوء دون التعرّض للسعات الناموس.
  • الناموس ينفر من رائحة الليمون لذلك يمكنك أن تدهن جسمك بعصير الليمون.
  • استخدم النباتات الطاردة للناموس مثل الريحان والنعنع والميرمية والزعتر، ازرع هذه النباتات حول المنزل أو ازرعها في وعاء بلاستيكي صغير وضعها في غرفة النّوم.
  • يمكنك أن تستخدم صواعق الناموس الكهربائية، ضع هذه الصواعق في غرفة النوم وفي مكان جلوسك فهي ستصعق الناموس وستخلّصك منه.
إقرأ أيضاً: نصائح للتخلّص من البعوض والحشرات في فصل الصيف

 

هكذا تعرفنا عزيزي على أهم أعراض لسعة الناموس وعلى أهم طرق علاجها وأخيراً إذا كان لديك علاجات أخرى شاركنا بها.




مقالات مرتبطة