6 طرق للتعامل مع الزوجة في سن اليأس

من الطّبيعي أن تُعاني زوجتك من بعض التغيُرات الجسدية والنفسيّة في مرحلة سن اليأس، فهذه التغيّرات الّلاإرادية التي تصيبها نتيجة الاضطرابات الهرمونيّة التي تسيطر على جسدها خلال هذه الفترة المؤقتة، ولكي تساعد زوجتك على تخطي هذه المرحلة الحرجة من حياتها عليك أن تستخدم بعض الطرق الإيجابيّة للتعامل معها بشكلٍ صحيح.



أولاً: عدم إعطاء النصائح

كثيراً ماتعاني المرأة خلال هذه المرحلة من الحزن الشديد والكآبة التي تدفعها للحديث مع زوجها والشكوى لهُ عما يدور في داخلها من مشاعرٍ وأحاسيس، وهنا عليك أن تتعامل مع كل مشاكلها بحلمٍ وصبر دون أن تقدّم لها أي نوع من النصائح التي تجعلها تشعر بأنّها مُخطئة وبأنّها أصبحت لاتُجيد التصرف في مختلف المواقف.

ثانيّاً: رفع معنويات المرأة

تعاني المرأة خلال هذه المرحلة من بعض الاضطرابات التي تؤثرُ على نفسيتها وتسببُ لها تراجعاً كبيراً في معنوياتها، لهذا يجب على الزوج ألّا يتوقف عن توجيه كلمات المديح والغزل والاشتياق لزوجته لرفع معنوياتها ومدّها بكميّةٍ كبيرة من الطاقة والإيجابيّة التي تساعدها على تخطي هذه المرحلة بسرعةٍ كبيرة.

شاهد أيضاً: 8 نصائح لرفع معنويات كل امرأة

ثالثاً: مراعاة المرأة

تصابُ المرأة خلال مرحلة سن اليأس بالمزاجية الشديدة التي تجعلها حزينةً في بعض الأحيان، وسعيدةً في أحيانِ أخرى، وهنا يجب على الرجل أن يتعامل مع هذهِ المزاجية بإيجابيّة عن طريق الخروج معها في رحلاتٍ مميزة أو حضور بعض الأفلام والمسرحيات الكوميدية.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح تُسهّل التعامل مع الزوجة المزاجية

رابعاً: استخدام لغة الحوار

يجب على الرجل أن يبتعد عن كل أشكال الصراخ والعصبية أثناء التعامل مع زوجتهِ خلال مرحلة سن اليأس، وأن يعتمد على أسلوب الحوار الفعّال والنقاش الإيجابي لحل كل المشاكل التي قد تقع بينهم، وذلك بسبب الحساسيّة الشديدة التي تُسيطر على شخصية المرأة في هذهِ المرحلة الدقيقة من حياتها.

خامساً: ممارسة الرياضة معها

تساعد الرياضة وبشكلٍ كبير على تخطي أعراض سن اليأس، وعلى تحفيز إنتاج هرمون السعادة في الجسم، لذلك عليكَ أن تُشجّع زوجتكَ على ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، وبشكلٍ خاص في الصباح الباكر، وأن تشاركها أنت أيضاً هذه التمارين لكي لاتشعر بالملل.

سادساً: عدم الخيانة

قد يُفكر الرجل باللّجوء إلى امرأةٍ أخرى لإشباع رغباتهِ الجنسيّة التي لاتستطيع الزوجة أن تمنحهُ إياها خلال مرحلة سن اليأس، وهذا مايُسببُ لها الكثير من التداعيات النفسيّة الخطيرة التي قد تصلُ إلى درجة التأزّم، لهذا عليكَ أن تتمتع بالصبر الشديد وعدم النظر إلى أي امرأةٍ أخرى غير زوجتك إلى أن تتخطى هذهِ المرحلة الصعبة من حياتها. 

 

تلكَ هي بعض النصائح التي يجب على كل زوج أن يلتزم بها لكي يُساعد زوجته على تخطي مرحلة سن اليأس بسرعةٍ ونجاح.




مقالات مرتبطة