6 طرق تسهّل عليك إيجاد فرصة عمل

في ظل الأوضاع الاقتصادية المضطربة يتساءل البعض عن الطرق التي تساعد الشخص على إيجاد الوظيفة التي يحلم بها بسهولة، قد يكون العثور على وظيفة أمر في غاية الصعوبة لكنّ الخبراء يؤكدون أنّ الأمر ليس مستحيلاً وخاصةً بعد انتشار المئات من مواقع التوظيف عبر شبكة الانترنت، ونظراً لأهمية تحقيق الاستقرار المهني في حياة الإنسان سنُعرفك عزيزي على أهم الطرق التي تُسهّل عليك إيجاد فرصة عمل.



أولاً: أخبر صاحب العمل عن مهاراتك المهنية

62% من أرباب العمل يبحثون عن موظفين يتمتّعون بمهارات عديدة مثل إتقان عدة لغات، القدرة على التأثير الإيجابي، العمل كفريق واحد، وميزات قيادية، وأنت كشخص يريد أن يحصل على وظيفة بسرعة يجب أن تذكر كل هذه المهارات التي تتمتّع بها لصاحب العمل فهذا يزيد من فرصة حصولك على الوظيفة التي تحلم بها.

ثانياً: وسّع دائرة معارفك

أكّدت الأبحاث أنّ 53% من الموظفين وجدوا وظائفهم من معارفهم لذا حاول أن تتعرّف على أناس من مختلف الطبقات الاجتماعية ووطّد علاقاتك مع أصدقائك ومعارفك فقد يساعدونك في الوصول إلى الوظيفة التي تتمناها، كما يمكنهم أن يقدموا لك النصيحة في حال كانوا يعملون في نفس مجال اختصاصك، هذا الأمر سيسهل عليك الحصول على فرصة عمل بوقت قياسي.

إقرأ أيضاً: كيف تستعين بمعارفك لتطوير حياتك المهنية؟

ثالثاً: استعن بشبكة الانترنت

تُعتبر هذه الطريقة من أهم الطرق التي تساعدك في الحصول على فرصة عمل فأرباب العمل يستخدمون شبكة الانترنت خلال بحثهم عن الموظفين، ولكي تستفيد من شبكة الانترنت قم بإنشاء حساب لك على موقع لينكد إن الشهير عرّف فيها عن نفسك واذكر شهاداتك الأكاديمية ومهاراتك، سيساعدك هذا على  تسويق مهاراتك المهنية بفعالية وستزداد فرصة ظهورك أمام أصحاب العمل المحتملين.

رابعاً: اكتب سيرة ذاتية مشوِّقة

احرص على كتابة سيرة ذاتية مشوقة باختيار الكلمات الواضحة والبسيطة والجمل المترابطة، واحرص على سرد كافة المؤهلات العلمية والمهارات التي تمتلكها مع ذكر الهوايات التي تمارسها، وكن صادقاً ودقيقاً فيما تقدمه من معلومات، مراعاتك لكل ما سبق سيجعل سيرتك الذاتية صحيحة وستتمكن من الحصول على الوظيفة دون معاناة.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح مهمة لكتابة سيرة ذاتيّة ناجحة

خامساً: شارك في معارض التوظيف

تُعتبر معارض التوظيف طريقة سهلة للبحث عن  فرص عمل جيدة لذا احرص على متابعة آخر الأخبار فيما يخص هذه المعارض وقم بالمشاركة بفعاليتها، ستتمكن بفضلها من التعرّف على الوظائف الشاغرة والتواصل مع أرباب العمل وعرض مهاراتك وإمكانياتك على أرض الواقع وهذا ما يزيد من فرصة قبولك في العمل.

سادساً: تدرّب في إحدى الشركات الكبرى

يُمكنك أن ترسل طلب تدريب إلى إحدى الشركات الكبرى فهذا الأمر سيُساعدك على تطوير قدراتك ومهاراتك وستتعرّف أيضاً على طبيعة العمل في هذه الشركة، إذا كنت من المتفوقين في التدريب قد يعجب بك أصحاب العمل و يعرضون عليك فرصة الحصول على وظيفة عندهم.

 

والآن بعدما تعرفت عزيزي على الطرق السابقة أصبح بإمكانك أن تحصل على الوظيفة بسهولة، فلا تترّدد عن الاستعانة بها حتى تحقق الاستقرار المهني وكسب المزيد من المال.




مقالات مرتبطة