6 طرق بسيطة وآمنة للحفاظ على شبابكِ لأطول مدة

يؤكد خبراء التجميل أنّ الكريمات الباهظة الثمن والتقنيات التجميلية الحديثة لها آثار سلبية على الصحة، كما أنّها لا تعطي نتائج مرضية دائماً، ولذلك ينصحون السيدات بالاتجاه نحو الطرق الطبيعية، فهي طرق اقتصادية وآمنة وبإمكان الجميع القيام بها ونتائجها مضمونة دائماً، ولأننا نهتم بجمالكِ سنعرفكِ على 6 طرق بسيطة تساعد المرأة في المحافظة على شبابها لأطول مدة دون أن تتعرّض لأي خطر.



أولاً: ابتعدي عن مصادر التوتر

الضغوطات النفسية تتعب الجسد والروح لذلك يجب أن تبتعدي عن مصادر التوتر، حافظي على سلامك الداخلي من خلال ممارسة اليوغا وتمارين التنفس فقد ثبتَ فعالية هذه التمارين في التخلص من التوتر وستلاحظين بعد فترة أن حالتك النفسية أصبحت أفضل وأن جسدك أصبح أكثر قوة ونشاطاً.

إقرأ أيضاً: بالصور: 10 نصائح سريعة للتخلص من التوتر

ثانياً: تحرّكي باستمرار

لن تتمكّني من المحافظة على شبابك طالما أنت تجلسين لساعات طويلة أمام التلفاز لذا ندعوك بأن تمارسي بعض الأنشطة البدنية مثل ركوب الدراجة، أو المشي، أو الجري السريع، ستساعدك هذه الأنشطة في المحافظة على رشاقتك وستحفّز الجسم على إفراز الهرمونات التي تحمي الأنسجة من الضعف، وهذا ما يعمل على مقاومة الشيخوخة.

ثالثاً: نامي جيداً

الكثير من السيدات يسهرن لوقت متأخر وهذا ما يُرهق البشرة ويُتعب النظر فتبدأ الهالات السوداء بالظهور، ومن أجل هذا ينصح خبراء التجميل بضرورة النوم مبكراً والحصول على ما لا يقل عن 7 ساعات نوم يومياً، فالنوم يريح الأعصاب ويهدئ النفس ويمنح بشرتك النضارة والحيوية.

إقرأ أيضاً: الأرق عند النساء: أسبابه، أهم الحلول لتجاوزه

رابعاً: أكثري من تناول الخضروات والفاكهة

تُعتبر الخضروات والفاكهة علاج سحري لكل من حب الشاب وجفاف وتشقق البشرة فهي غنية بالمواد المغذية التي تمنح البشرة الغذاء الكامل لتتركها ناعمة رطبة، وقد أثبتت الدراسات العلمية قدرة الفاكهة والخضروات في محاربة علامات التقدم في السن، فاحصري على إدخالها لنظامك الغذائي.

خامساً: اعتمدي على الكافيين

ينصح خبراء التجميل بأهمية الاعتماد على الكافيين في المحافظة على الشباب، فالكافيين الموجود في القهوة والشاي الأحمر والشاي الأخضر والشوكولا والكاكو يساعد في تأخير علامات التقدم بالسن وذلك لغناه بمضادات الأكسدة، لكن لا تسرفي في شربها واكتفي بكوبين في اليوم.

سادساً: اعتمدي على الماسكات الطبيعية

طبّقي الماسكات الطبيعية باستمرار فهي تساعد في الحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة، من أهم الماسكات الطبيعية ماسك العسل والموز اهرسي نصف موزة وأضيفي لها ملعقة كبيرة من العسل ضعي المزاج على وجهك لمدة نصف ساعة، سيعمل الماسك على ترطيب البشرة وسيمنع ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.

إقرأ أيضاً: 5 ماسكات طبيعيّة فعّالة لتنشيط الكولاجين في البشرة

 

أصبحتِ الآن على إطلاع على أهم الطرق التي تساعد في الحفاظ على شباب البشرة، لا تترددي عزيزتي عن تطبيقها حتى تحافظي على شبابك لأطول مدة دون أن تتعرضي لأي خطر.




مقالات مرتبطة