6 خطوات لمعالجة مشكلة جفاف البشرة في الشتاء

تعتبر مشكلة جفاف الجلد من المشاكل الشائعة في فصل الشتاء، حيث تعاني 90% من النساء من مشكلة جفاف البشرة في هذا الفصل، ويعود سبب ذلك إلى انخفاض الرطوبة، وارتفاع درجات الحرارة، وكثرة التعرّض للرياح، لكن ببعض الخطوات يمكننا معالجة هذه المشكلة وإعادة النعومة والتألق للبشرة.



1- استخدمي زيت الزيتون:

يُعتبر زيت الزّيتون من أفضل أنواع الزّيوت الطبيعية لتغذية البشرة فهو يحتوي على المعادن وكميّة وفيرة من الفيتامينات (أ، ك، هـ) ومواد مضادة الأكسدة، فاحرصي على دهن المناطق الجافة ليلاً واتركيها حتى الصبح ستتشرب البشرة الزيت لتتركنها ناعمة رطبة.

إقرأ أيضاً: زيت الزيتون وفوائده للشعر والبشرة

2- ادهني الفازلين:

الفازلين مادة طبيعية فعّالة في معالجة الجفاف، فهو يحتوي على زيوت طبيعية تمنح البشرة الترطيب الكامل وتغذّي أعماق الجلد وترطبه إلى حد كبير مما يقيه من التشقق والجفاف، احرصي على دهن المناطق الجافة بالفازلين مرتين صباحاً وقبل النوم.

3- رطّبي كامل جسمك:

يمكن أن تقومي ببعض الإجراءات الوقائية التي تمنع تعرّض بشرتك للجفاف، مثلاً بعد الاستحمام رطّبي كامل جسمك بكريم الألوفيرا، هذا الكريم فعّال جداً فهو يمدّ البشرة بكامل المغذيات ويحميها من الجفاف، وبما أنّ مسام الجسم تكون مفتوحة بعد الاستحمام ستتمكن البشرة من امتصاص هذه المغذيات بسرعة.

إقرأ أيضاً: 3 مشروبات طبيعية تساعد على ترطيب الجسم

4- أكثري من شرب المياه:

في فصل الشتاء لا نشعر بالعطش وهذا ما يقلّل كمية المياه الموجودة في الجسم ويؤدي إلى جفاف البشرة وتشققها، لذا احرصي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، ستُرطّب المياه خلايا بشرتك لتصبح ناعمة حريرية كبشرة الأطفال.

5- اهتمي بغذائك:

يلعب الغذاء دوراً كبيراً في علاج مشكلة جفاف البشرة، لذا احرصي على تناول البروكلي، والجزر، والسبانخ، والبقدونس، والموز، والعسل، والمكسرات، والليمون، والبرتقال، والأفوكادو، والبابايا والكيوي، وسمك التونة، هذه الأطعمة تمنح بشرتك الغذاء الكامل وهذا ما يمنع تعرضها للجفاف.

6- طبّقي الماسكات الطبيعية يومياً:

ينصح الخبراء بضرورة تطبيق الماسكات الطبيعية يومياً وذلك لحماية البشرة من الجفاف حيث تساعد هذه الماسكات على جعل البشرة ناعمة رطبة طوال اليوم، ومن الماسكات الطبيعية ماسك زيت جوز الهند وزبدة الشيا، اخلطي ملعقة صغيرة من كل منهم ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

إقرأ أيضاً: 5 ماسكات طبيعيّة فعّالة لتنشيط الكولاجين في البشرة

 

هكذا تعرفنا على 6 خطوات لمعالجة مشكلة جفاف البشرة في الشتاء، احرصي عزيزتي على تطبيقها حتى تعالجي جفاف بشرتك وحتى تبقى بشرتك ناعمة كالحرير.




مقالات مرتبطة