6 خطوات إيجابيّة لتبدأ يومك بصحة وإيجابيّة

إنّ سعادتك اليوميّة ترتبط بشكلٍ أساسي بالطريقة التي تبدأ بها يومك من لحظة الاستيقاظ مباشرةً، لهذا عليك أن تقوم ببعض الخطوات المهمة فور الاستيقاظ لتبدأ يومكَ بصحةٍ وإيجابيّة بعيداً عن كل الأشياء التي من الممكن أن تُعكّر مزاجكَ وتقلب يومك إلى جحيمٍ لا يُطاق.



أولاً: المحافظة على الابتسامة

لتنجح بتحويل يومك إلى يومٍ ناجحٍ ومفعم بالتفاؤل والقوة عليك أن تحافظ على ابتسامتك الصباحيّة فور الاستيقاظ وأن تقف أمام المرآة وأنت تبتسم بصدق ومحبة، وذلك لأنّ أغلب الدراسات النفسيّة أكدّت بأنّ الابتسامة تساعد على توليد الطاقة الإيجابيّة في الجسم، وتساهم كذلك على مد الإنسان بكميّةٍ كبيرة من التفاؤل والإبداع.

إقرأ أيضاً: أنواع الابتسامة وفوائدها

ثانيّاً: ممارسة التمارين الصباحيّة

تلعب التمارين الرياضيّة دوراً فعّالاً في توليد الطاقة الإيجابيّة في جسم الإنسان بما يُساهم في تحويل يومهِ إلى يومٍ ناجح مليء بالنجاح والسعادة بعيداً عن كل مشاعر اليأس والإحباط، ومن هنا ننصحكَ بأن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة الصباحيّة قبل القيام بأي عمل إن كان في المنزل أو خارج المنزل، ويُفضل أن تُمارس هذه التمارين في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس الصباحيّة.

ثالثاً: الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وهذه المواد التي تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة وتنشيط عمل المخ لمنحهِ قوةً كبيرة على العمل، وعلى التعامل مع مشاكل الحياة بكل عفويّةٍ وسهولة، لهذا ننصحك بأن تتوقف عن شرب المواد المُنبهة في الصباح، وأن تستبدلها بكوبٍ من الشاي الأخضر المُحلى بالقليل من العسل الطبيعي.

رابعاً: شرب المياه

تحتوي المياه على العديد من المركبات التي تساعد على طرد السموم المتراكمة في الجسم والتي تؤثرُ على سلامة عمليّة التفكير لدى الإنسان، وعلى حالتهِ المزاجيّة، لهذا عليك أن تحرص على شرب مالايقل عن كوبين من الماء النقي يوميّاً على الريق فور الاستيقاظ، وهذا لكي تجعل صباحكَ مليئاً بمشاعر التفاؤل والإيجابيّة.

خامساً: الابتعاد عن السهر

يؤثر السهر وبشكلٍ سلبي على الحالة المزاجيّة للإنسان وبشكلٍ خاص في الصباح الباكر، وذلك لأنهُ يُقلل من نسبة إفراز هرمون السعاة الذي يمنح الإنسان قدرةً كبيرة على العمل بتفاؤل بعيداً عن عن كل أشكال المزاجيّة والتقلب، ومن هنا ننصحكَ بأن تبتعد عن عادة السهر، وأن تحرص على النوم لمدةٍ لا تقل عن 7 ساعات خلال الليل.

إقرأ أيضاً: النجاح الصحي: 8 أضرار صحيّة يسببها السهر تعرّف عليها

سادساً: أداء العبادات            

لتبدأ يومكَ بإيجابيّةٍ وسعادة عليك أن تحرص على التقرّب من الله سبحانهُ وتعالى عن طريق أداء العبادات اليوميّة فور الاستيقاظ، وبشكلٍ خاص قراءة القرآن الكريم الذي يُساعد على تهدئة النفس، وعلى طرد كل الأفكار والمشاعر السلبيّة من العقل.




مقالات مرتبطة