6 طرق طبيعية لتبييض الأسنان

انتشرت في الآونة الأخيرة موضة تبييض الأسنان، حيث يتم تبييض الأسنان بشكل ناصع باستخدام أنواع معينة من المواد الكيميائية، إلا أنّ معظم الأطباء لايُفضّلون طرق التبييض هذه نظراً للضّرر الذي تحدثه هذه المواد على صحة الأسنان، وينصحون باتباع الطرق الطبيعية التقليدية لتبييض الأسنان، فيما يلي سأقدم لك أهم الطرق الطبيعية لكي تحصل على أسنان ناصعة البياض.



1. العناية بنظافة الفم

إنّ العناية بنظافة الفم من أهم الطرق التي تساعد على الحصول على أسنان بيضاء، فبقايا الطعام العالقة على الأسنان تؤمّن بيئة مناسبة للتكاثر مما يؤدي إلى تغيير لون الميناء من الأبيض الناصع إلى الأصفر، لذلك ينصح بتنظيف الأسنان مرّتين في اليوم، كما ينصح باستخدام الخيط فهو يساعد على التخلّص من بقايا الطعام العالقة في الزوايا التي لا تستطيع الفرشاة الوصول إليها.

إقرأ أيضاً: أهم المشاكل الصحيّة التي تُصيب الفم

2. استخدام فرشاة أسنان كهربائية

أكدّت التجارب العلمية أنّ فرشاة الأسنان الكهربائية أفضل بكثير من فرشاة الأسنان التقليدية، فهي تُنظّف الأسنان بشكل عميق وتزيل بقايا الطعام عن الأسنان مما يمنع تراكم طبقات الجير فتعود الأسنان إلى لونها الطبيعي دون الحاجة لمبيّضات كيميائية.

3. عدم تناول الأطعمة والمشروبات الملونة

يجب تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تترك صبغات على الأسنان مثل القهوة والشاي والعصائر الداكنة والمشروبات الغازية والحلويات الملونة، فهي تُسبّب اصفرار الأسنان، وإذا كان لابدّ من تناولها فاحرص على شرب كوب من الماء بعد تناولها، ويُفضّل تنظيف الأسنان بعدها.

4. الاعتماد على الفاكهة والخضروات

هل تعلم أنّ التفاح والكمثرى والجزر تخلّص الأسنان من البقع والصبغات وتعيد له بياضها الناصع، حيث تعمل الألياف الموجودة فيها على تنظيف الأسنان بعمق، لذلك ينصح بتناول أحد هذه الأنواع يومياً من أجل الحصول على أسنان بيضاء ناصعة.

إقرأ أيضاً: بالصور: أهم الفواكه والخضروات وفوائدها للصحة

5. الاهتمام بالنظام الغذائي

حتى تحصل على أسنان بيضاء لابدّ من الاهتمام بنوعية الطعام الذي تتناوله، لذلك ينصح بتناول الحليب والبيض والجبن واللبن حيث تحتوي هذه الأطعمة على الكالسيوم والفوسفور اللّذان يدعمان صحّة الأسنان ويمنحان الأسنان اللون الأبيض الناصع.

6. استخدام معجون أسنان مبيض

يجب الحذر عند شراء معجون الأسنان المبيّض فهناك أنواع محظورة، لذلك يُنصح بشراء معجون أسنان مبيض مصرح به طبياً، حيث تعمل هذه المعاجين على إزالة البقع السطحية بلطف بفضل احتوائها مادة السيليكا، بالإضافة إلى بلورات متناهية في الصغر تقوم بتبييض الأسنان بشكل آمن.


عزيزي القارئ... إذا كنت ترغب في الحصول على أسنان بيضاء قم باتباع الطرق الطبيعية التي عرفتك عليها فهي ستمنحك أسنان بيضاء كاللؤلؤ، وأخيراً إذا كان لديك طرق طبيعية أخرى تساعد على تبيض الأسنان شاركنا بها.




مقالات مرتبطة