5 وصفات طبيعيّة لتكثيف شعر اللحيّة لدى الرجل

يرغب أغلب الرجال في العالم بامتلاك لحية جميلة ومنسّقة، ولكن هناك عدد كبير منهم يُعانون من مشكلة اللحية الخفيفة التي تؤثر على مظهرهم العام وجاذبيتهم، فإن كنتَ تعاني من مشكلة اللحيّة الخفيفة سنُقدّم لك في السطور التالية 5 وصفات طبيعيّة وفعّالة لتكثيف اللحيّة لدى الرجل.



الوصفة الأولى: زيت جوزالهند

يُساعد زيت جوز الهند على زيادة نمو شعر الوجه واللحيّة لدى الرجل، وهذا ما أكده الكثير من الأطباء في العالم، ويُستخدم عن طريق خلط القليل من زيت جوز الهند، مع إكليل الجبل وتدليك الوجه لمدة ربع ساعة، ويُشطف بعدها بالماء البارد.

إقرأ أيضاً: الأغراض العامة من زيت جوز الهند

الوصفة الثانية: عصير الليمون وبودرة القرفة

تُساعد هذه الوصفة على زيادة كثافة شعر اللحيّة، وتحضر عن طريق مزج القليل من عصير الليمون مع بودرة القرفة حتى تتحول لعجينة متماسكة، توضع هذه العجينة على الوجه لمدة ربع ساعة ليُشطف بعدها بالماء البارد.

الوصفة الثالثة: زيت الكافور مع زيت الزيتون

يُساعد زيت الكافور على تحفيز نمو الشعر في الوجه، وتحضر هذهِ الوصفة عن طريق مزج نصف كوب من زيت الزيتون ومزجه مع 30 قطرة من زيت الكافور، وثُمّ تدليك الوجه بهذا المزيج وتركهِ لمدة نصف ساعة قبل غسلهِ بالماء البارد.  

الوصفة الرابعة: أوراق الخردل وزيت أملا

يُساعد زيت أملا على تغذية جذور الشعر، وتحفيز نموه، وتُحضر هذه الوصفة عن طريق طحن أوراق الخردل وإضافة قطرات من زيت الأملا إليه حتى يتحول إلى عجينة متماسكة، ثُمّ توضع هذه العجينة على الوجه لمدة ربع ساعة وتغسل بعدها بالماء البارد، وتكرر هذه العملية 4 مرات في الإسبوع.

إقرأ أيضاً: فوائد نبات الخردل

الوصفة الخامسة: تناول الدّهون المشبعة

ينصح الأطباء جميع الرجال بتناول الكثير من المأكولات التي تحتوي على الدّهون المشبعة، وذلك لدورها الكبير في تغذية جذور الشعر ومساعدته على النمو بشكل سليم وطبيعي، لذلك يجب الإكثار من تناول السمك، البيض، المأكولات الدهنيّة، والفاصولياء.


هكذا نكون قد تعرفنا معاً على بعض الوصفات الطبيعيّة لعلاج مشكلة اللحيّة الخفيفة، وماعليك إلّا أن تقوم باختيار إحدى هذه الوصفات وتطبيقها بشكل مباشر لكي تحصل على لحيّة كثيفة وجذابة، ولاتنسى أن تخبرنا بالنتائج التي حصلت عليها.




مقالات مرتبطة