5 نصائح هامة لتبدأ يومك بإيجابية

كثيرة هي المشاكل التي قد تواجهك في بداية اليوم، كأن تدخل للاستحمام وتنفذ المياه فجأة، أو أن يتعطّل بك المصعد، أو تعلق في زحمة المرور، أو أن تتعطّل سيارتك، كل هذه الأمور تجعلك تشعر بالغضب طوال النّهار، كما تلاحظ بأنّ كل شيء تقوم به لن يكون جيد بسبب مشاعرك السلبية التي بدأت بها نهارك، لذلك لابدّ لك بأن تغيّر نظرتك للأحداث التي تواجهك خلال النهار مهما كانت صعبة ومحبطة، سنُقدم لك من خلال السطور القادمة بعض النصائح التي تساعدك أن تبدأ نهارك بإيجابية مهما واجهت من متاعب.



أولاً: لاتتذكّر الماضي

كل يوم يمضي يُصبح من الماضي لذلك لافائدة من تذكّره، مشاكل الأمس لن تمدك إلا بالإحباط والحزن والغضب، لا تبدأ يومك بمزاجية سيئة بل حاول أن تبدأ نهارك بإيجابية فأنت بحاجة إلى طاقة إيجابية تبدأ بها نهارك بحماس وبتفاؤل.

ثانياً: لاتطلق التوقعات مسبقاً

إذا واجهت مشكلة في بداية النهار كأن يتعطّل بك المصعد مثلاً لا تُطلق أحكاماً مسبقة أنّ كل نهارك سيكون سيء، تفكيرك على هذا النحو سيجعل نهارك سيّء بالفعل، قد يكون تَعطُّل المصعد حادث عابر إذ لم يحدث معك سيحدث مع غيرك، هدّء من أعصابك ولاتجعل أي شيء يعكّر مزاجك، كن إيجابي ولا تعطِ الأمور أكثر من حجمها.

ثالثاً: أجلّ قلقك

قد يكون لديك اجتماع هام أو امتحان مصيري أو مقابلة للحصول على وظيفة جديدة وتشعر بالقلق والخوف، حاول أن تسيطر على قلقك فمن غير الجيد أن تشعر بالقلق من بداية النهار، إذا كان امتحانك مثلا الساعة الرابعة عصراً من غير المنطق أن تبدأ بالقلق من الساعة الثامنة صباحاً، أجلّ قلقك لقبل الامتحان بوقت قصير ومن الأفضل ألا تقلق حتى لاتفقد القدرة على التركيز.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح للقضاء على القلق والعيش بسعادة وراحة

رابعاً: ضع هدفاً يومياً

الأهداف تعطي قيمة للحياة، لذلك احرص على وضع أهداف يومية تقوم بتحقيقها كل يوم، كأن تُنظّف المنزل أو أن تقوم بدراسة مادة علمية أو قراءة جزء من كتاب أو المشاركة في حملة تنظيف الشاطئ، تحقيقك للأهداف سيبثّ بداخلك التفاؤل والحماس وسيجعل نهارك مفعم بالإيجابية.

خامساً: ركّز على الأمور الإيجابية

تفكيرك بأنّك في صحة تامة وبأنّ لديك المأوى والطعام كفيلة بأنّ تجعلك إيجابي طوال النهار، هناك الكثير من الناس لايجدون ما يأكلوه، والكثير من الناس ليس لديها مأوى، وهناك من يتمنى أن يمتلك الصحة والعافية، أنت أفضل من غيرك لذلك ركّز دائماً على الأمور الإيجابية التي تحصل لك ولاتستنزف طاقتك الإيجابية في التركيز على الأمور التي تسير عكس ما تريد.

إقرأ أيضاً: 25 طريقة لشحن نفسك بالطاقة الإيجابية

 

عزيزي القارئ... الحياة مليئة بالعقبات والصعاب التي تُنغّص علينا أيامنا لذلك لا بد للمرء أن يغيّر نظرته اتجاه الأحداث التي تواجهه، كما يجب أن يفكر بإيجابية دائماً حتى يمرّ يومه بسلاسة وعلى خير ما يرام.




مقالات مرتبطة