5 نصائح جمالية للحفاظ على شباب البشرة

التجاعيد هي عبارة عن طيّات تظهر في مختلف أنحاء الجسم لكن الوجه أكثر مناطق الجسم عرضة لظهورها، ويعود سبب ظهور التجاعيد لقلة إنتاج الكولاجين في البشرة عند التقدّم في العمر والتعرّض الدائم للشمس وسوء التغذية، ولذلك يجب الاهتمام بالبشرة للحفاظ على شبابها لأطول مدة ممكنة، فيما يلي سنقدم 6 نصائح جمالية للحفاظ على شباب البشرة.



1- تجنّب أشعة الشمس:

تجنّب التعرّض المباشر لأشعة الشمس وخاصة من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 3 ظهراً لأنّ الشمس تكون عامودية وفي أشد قوتها فتترك آثاراً خطيرة على البشرة، حيث تتسبّب في ظهور الكلف والحبوب وتسرّع ظهور التجاعيد، لذلك من الأفضل تجنّب التعرض للشمس وإذا كان لا بد من ذلك طبّق واقي شمسي قبل الخروج.

إقرأ أيضاً: التعرّض لأشعة الشمس: الفوائد والأضرار

2- أكثر من شرب المياه:

شرب الماء يومياً يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف المُسبّب لظهور التجاعيد، كما أنّ المياه تنقي البشرة وتخلصها من الشوائب والسموم، لذلك يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً من المياه وزيادة الكمية في أيام الصيف الحارة والإكثار أيضاً من شرب السوائل.

3- استخدم المرطّبات:

البشرة بحاجة دائمة للمرطّبات وخاصةً عند التقدّم في العمر لأنّ البشرة تصبح أكثر جفافاً نتيجة ضعف نشاط الغدد الدهنية التي تفرز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة لذلك يجب المداومة على استخدام كريم مرطب مثل الفازلين والكريمات التي تحتوي على الألوفيرا، حيث تساعد هذه المرطبات على تنعيم البشرة وتغذيتها.

4- تناول الفاكهة:

احرص على تناول التفاح، الأفوكادو، الموز، الكيوي، الليمون، البابايا، الأناناس، الفراولة، فجميعها من أهم أنواع الفاكهة المغذية للبشرة وذلك لاحتوائها على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحافظ على نعومة البشرة ونضارتها وفي نفس الوقت تمنع ظهور الحبوب والبثور عليها، وهذا ما يجعل البشرة شابة نضرة لأطول فترة ممكنة.

5- طبّق الماسكات الطبيعية:

احرص على تطبيق الماسكات الطبيعية، استخدم مثلاً قناع الموز والأفوكادو، اهرس ثمرة موز مع ثمرة أفوكادو وضع ملعقة عسل في المزيج ودلّك بها وجهك ورقبتك واتركه حتى يجف تماماً، ثم اغسله جيداً بالماء الفاتر، سيساعدك هذا الماسك على ترطيب البشرة وسيمنحها المغذيات اللازمة ليتركها شابة نضرة، كرّر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

إقرأ أيضاً: 5 ماسكات طبيعيّة فعّالة لتنشيط الكولاجين في البشرة

 

هكذا تعرفنا على أهم 5 نصائح جمالية للحفاظ على شباب البشرة، أتمنى أن تطبق عزيزي هذه النصائح حتى تحافظ على شباب بشرتك لأطول فترة ممكنة.




مقالات مرتبطة